إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب نهاية كل شيء من الإنسان إلى الكون كريس إمبي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نهاية كل شيء كريس إمبي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1

dfd

كتاب نهاية كل شيء من الإنسان إلى الكون كريس إمبي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

كل إنسان يعلم يقينًا أنه فانٍ لا محالة، رغم أننا نحاول دومًا التغافل عن هذه الحقيقة. ومع هذا فإن قليلين فقط هم من يعرفون، بمساعدة من الأفكار الثاقبة التي قدمتها لنا أحدث الأبحاث العلمية المبدعة، ما يقوله العلم عن الموت على نطاق أوسع. وهنا يأتي دور كريس إمبي الذي يؤرخ زمنيًّا لموت النظام بأكمله: بداية من موت الفرد، والنوع، والغلاف الحيوي، والأرض، والشمس، ومجرة درب التبانة، وانتهاءً بموت الكون بأسره.

بلغة لا تخلو من جرعة صحية من المرح، يوضح هذا الكتاب كل شيء بداية من تكنولوجيات إطالة العمر وسباق التسلح التطوري بين الميكروبات والبشر وصولًا إلى الإعتام الحتمي للشمس و«الانفصام العظيم» للكون، مانحًا إيانا نظرة نادرة عن الكون بدوننا.

«يتألف الكون من قصص، لا من ذرات»، هكذا قالت الشاعرة والناشطة السياسية موريل روكيسير، وأنا أوافقها الرأي. من أعظم الخرافات المنسوجة حول العلم أنه لا يحوي أكثر من حقائق جامدة مملة، لكن تتبدد هذه الخرافة أمام القصص القوية التي نسجها العلم لمساعدتنا على تنظيم العالم وفهمه؛ فبين يدينا قصة عن كيفية تطور الكون من نقطة صغيرة للزمكان إلى كون عظيم يضم ٥٠ مليار مجرة. لدينا أيضًا قصة تحوُّل حساء الجزيئات الموجود على الأرض البدائية إلى حياة من لحم ودم، ولدينا أيضًا قصة عن تطور نوع واحد من ملايين الأنواع بحيث صار قادرًا على استيعاب الخمسين مليار مجرة داخل رأسه.

هذا كتاب عن النهايات. يخبرنا العلم في الغالب عن الكيفية التي آلت بها الأشياء إلى ما هي عليه، لكن لو وقفنا عند حد يومنا الحالي، فلن نكون قد أنجزنا سوى نصف المهمة؛ إذ تحتاج كل قصة جيدة لأن يكون لها نهاية. إن التعليل مريح، لكن كما قال رسام الكاريكاتير الدنماركي ستورم بيترسن ذات مرة: «إن التنبؤ شيء صعب للغاية، وخصوصًا إن كان عن المستقبل.» نتيجة لذلك، تضرب مادة هذا الكتاب بجذور راسخة في الواقع، لكنها تمتد إلى التخمين. فالعلماء يسيرون نحو الحد الفاصل بين ما يعرفونه وما لا يعرفونه؛ فهناك تكمن الإثارة. وعلى الرغم من احتواء الكتاب على قدر كبير من التخمين، فإني أتمنى أن يجني القارئ الفائدة من الوقت الذي استثمره في قراءته.

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب أخي الشاب كيف تواجه الشهوة؟ محمد بن عبد الله الدويش PDF
  2. مراجعة كتاب من يمتلك العالم نعوم تشومسكي
  3. كتاب أثر الفكر العلماني في المجتمع الإسلامي محمد رشاد عبد العزيز محمود PDF
  4. كتاب معجزة الهرمون هارون يحيى PDF
  5. رواية سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف PDF
  6. كتاب الهندوسية مقدمة قصيرة جدا كيم نوت PDF

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

 مقتطفات من الكتاب :

نهاية كل شيء كريس إمبي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

نهاية كل شيء كريس إمبي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2 1

تحميل كتاب نهاية كل شيء من الإنسان إلى الكون كريس إمبي PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب نهاية كل شيء من الإنسان إلى الكون كريس إمبي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى