إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب الشعر

كتاب فصول عزمي بشارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

فصول ، عزمي بشارة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب فصول عزمي بشارة PDF ، في هذا الديوان الشعري الجميل الذي يفاجئ به القرّاء، المناضل السياسي البارز والنائب الفلسطيني الذي دخل مجلس النواب الإسرائيلي، تختلط نتائج التجربة الفريدة وتتعانق لتدمج بين الشعر والفكر وبين الفلسفة والسياسة، فروح الإنسان واحدة لا تتجزأ مهما تجاسر الزمن على تقسيمها وتجزئتها.

مواضيع متنوعة تتشابك في القصيدة الواحدة، بالرغم من تعدد ما تتطرق إليه القصائد المختلفة. جرأة في كشف حصيلة التجربة والحس والتفكير والاستنتاج وربط الخاص بالعام، تسكن أبيات هذا الشاعر والسياسي المقدام.

ما الذي يدفع بكاتب إلى ممارسة ألوان مختلفة من الكتابة، منتقلاً من المفاهيم النظرية الصارمة إلى “الأدب”، في صوره الطليقة ولغته المتعددة المستويات؟ ومن الذي يحرّض مفكّراً، كتب في السياسة ويمارسها، على تسجيل “نصوص ذاتية”، لا مكان فيها للتحريض والاستنهاض والنبرة الغاضبة؟ ولماذا الرحيل عن أرض “الأسئلة الجماعية” إلى فضاء الأسئلة المفردة؟. 

هذه الأسئلة وغيرها يطرحها القارئ، الذي يعرف عزمي بشارة، على ذاته وهو يتابع سطور كتابه الأخير: “فصول” الصادر عن المركز الثقافي العربي ببيروت مؤخراً. 

فقد أخذ بشارة، في كتاباته النظرية المتنوعة، بتلك القاعدة التي تقول: المثقف هو الذي يعايش البشر ويعيش قضاياهم ويعود إلى عزلة إجبارية يصوغ فيها الأسئلة ويبحث عن إجابات تردّ على فضول البشر. أمّا في الكتاب الجديد فقد آثر المؤلف أن يكسر القاعدة، فعاش قضاياه وتجوّل في أرجاء روحه وعاد إلى عزلته، التي لم يغادرها، ليكتب عن هواجس تؤرقه وليستولد صوراً كتابية تصف ما يؤذي العين والروح معاً. 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  كتاب ثورة مصر عزمي بشارة PDF

مقتطفات من الكتاب :

فصول ، عزمي بشارة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 فصول ، عزمي بشارة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب فصول عزمي بشارة PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب فصول عزمي بشارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى