إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية ملعون دوستويفسكي عتيق رحيمي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ملعون دوستوفسكي عتيق رحيمي maktbah.net 4

تحميل رواية ملعون دوستويفسكي عتيق رحيمي PDF ماذا لو أصيب جميع القتلة بـ حمى الضمير التي تورط بها راسكولنيكوف، بطل رواية الجريمة والعقاب لـ دوستويفسكي، وهل يبدو ذلك منطقيًا في زمن الحروب الأهلية والاقتتال على الهوية والقتل العبثي؟ ربما لا توجد هناك حربٌ نظيفة، وربما كانت قدرة البشر على الانحدار بلا حد، لكنّك تسرُّ مع ذلك برواية تحاكم منطق القتل من خلال رواية أخرى. هذا كتابٌ تقع في حبه من أول صفحة، وأعتقد بأن متعة قراءته ستتضاعف مرات عديدة إذا كنت قد قرأت “الجريمة والعقاب” قبلها. الحوارية التي يقيمها “رسول” عتيق رحيمي مع “راسكولنيكوف” بديعة فعلا، وآسرة.
ذا الكتاب رغم أن بدايته لا تنصفه قليلاً إلا أنه مشحون بالأسئلة الفلسفية، يقحمنا الكاتب في عالم شاب أفغاني درس في الإتحاد السوفييتي و عاد إبان سيطرة الإسلاميين عليها، رغم انتماء والده للفكر الشيوعي فقد كان البطل بلا انتماءات لكنه يعيش تحت وطأة مجتمع متطرف إسلاميا حد التخلف، يرتكب جريمة القتل و يحاول فلسفتها متأثراً بالجريمة و العقاب لدستوفسكي، ليفاجأ بأن المجتمع لا يلقي أهمية للجريمة ذاتها بل يعتمد في إدانتها أو تبريرها على شخص الضحية أحياناً و على خلفية القاتل الشيوعية أحياناً أخرى.
بين كل هذا و ذاك هناك الكثير من التساؤلات حول وجود الله، حول الجريمة و العقاب، من يستحق الموت و من بيده الحكم حول من يستحق الموت و من لا يستحقه؟ كل هذا المعمعة الفكرية تجري على مسرح أرض أفغانستان حيث الموت أكثر شيوعاً من الحياة. 

 

عتيق رحيمي (ولد 1962م، كابل) هو كاتب أفغاني، يكتب باللغتين الفارسية والفرنسية كما هو مخرج أفلام، من أسرة ليبرالية، وبعد الاجتياح السوفييتي لأفغانستان، وانهيار النظام السياسي غادر إلى فرنسا، حيث أتم دراسته وحصل على الدكتوراه في الاتصالات البصرية، وفي عام 2008 حاز على جائزة غنكور، الجائزة الفرنسية الأدبية الأبرز، عن روايته “حجر الصبر”.وجائزة الادب الفارسي في إيران في 2010 عن روايته الأرض والرماد.

 


مقتطفات من رواية ملعون دوستويفسكي عتيق رحيمي PDF

ملعون دوستوفسكي عتيق رحيمي maktbah.net 1

ملعون دوستوفسكي عتيق رحيمي maktbah.net 3

تحميل رواية ملعون دوستويفسكي عتيق رحيمي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ملعون دوستويفسكي عتيق رحيمي PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب الغرب والاسلام اين الخظأ ؟…واين الصواب؟ محمد عمارة PDF
  2. كتاب نبوءات الجائعين أيمن العتوم PDF
  3. كتب راغب السرجاني PDF الأعمال الكاملة
  4. كتاب التخسيس والنصائح الغذائية لمشكلاتك الصحية عادل عبد العال PDF
  5. كتاب طور صفة الحزم لديك سوبيشوب PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى