إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية الإله الصغير عقراب روبار إيسكاربيت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الإله الصغير عقراب رواية لـ روبار إيسكاربيت موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية الإله الصغير عقراب روبار إيسكاربيت PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

كان الإله عقراب إلهًا صغيرًا جدًا. منذ بدء الأزمنة وهو يتاجر في ركن صغير من الكون، حيث تسبح بكآبة بضع مجرّات على وشك الانطفاء.

في الأزمنة الغابرة كان يمكن لجنته التي ابتدعها هناك أن تبدو لأقوام بدائيين جذّابة بل رائعة، لكن الآن يجب الاعتراف أنه لا يمكنها أن تغري أحدًا. بالكاد تمكن عقراب من تشغيل الكهرباء وطبعًا لم تكن لديه الإمكانيات لتجهيزها بتلفاز.

– الرواية القصيرة الخيالية “الإله الصغير عقراب” تنطلق من فكرة الميثولوجيا الإغريقية حيث تكون الآلهة بحاجة لعبادة الناس كي تزيد قوتها (ص5:” كان عقراب يحس نفسه وحيداً ويحصل ان يشك في وجوده نفسه. لا يمكن لإله ان يوجد الا اذا آمنا به، والمؤمنون بعقراب في تناقص مستمر).

– يتابع الكاتب بنزول “الإله” نفسه الى الأرض واتخاذ الشكل البشري (عقراب بزي اوكراب العازف ص20) وهذا ايضاً من افكار بعض الديانات والمذاهب الباطنية في مختلف ارجاء الأرض (الحلول، التجلي، الظهور بالشكل الإنساني… الخ).

– يبدأ اتباع “عقراب” بالتكاثر، ومن ثم يقومون بتأليف كتابهم المقدس (الأذن الكبرى)، والدعوة الى دينهم القائم على الحرية المطلقة والخالي من الطقوس والشعائر، ممل يلفت انظار الديانات الأخرى لهم ويبدأون بمحاربتهم. يقوم لاحقاً “عقراب” بزيارة ممثلي “الآلهة” على الأرض ويتحاور معهم لطلب مقابلة آلهتهم دون ان ينجح. لاحقاً وبفكرة عبقرية (تلبية الدعوات ذات النية الطيبة) يسترعي انتباه الآلهة فيخطفونه ويتجهون به الى “يهوذا” حيث يناقشه هناك بحضور “عيسى” و”ماري” (اي مريم) حيث يقرران العودة معه الى الأرض. اخيراً يقوم “عقراب” بخلق كوكب جديد من العقيق، ويتم نقل اتباعه الى هناك بمحاكاة لمدينة افلاطون الفاضلة حيث يقرر “الآلهة” الصغار المجتمعون التخلي عن الوهيتهم وعيش حياة الإنسان الفانية.

– نظرة الكاتب الى الدين هي نظرة”السوق”، من القاعدة الى الهرم حيث الإله رئيس شركة ورجال الدين موظفون والناس عاملون في هذه الشركة، وتنافر الأديان تابع للمنافسة في السوق، وكلما كبرت الشركة زادت المنافع والى ما هنالك…

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الإله الصغير عقراب رواية لـ روبار إيسكاربيت موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

الإله الصغير عقراب رواية لـ روبار إيسكاربيت موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية الإله الصغير عقراب روبار إيسكاربيت PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى