إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية سد على الباسيفيك مارغريت دوراس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

رواية سد على الباسيفيك مارغريت دوراس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

قالوا عنها : رواية محشوة بالبؤس. وشخصيات مأزومة بالحياة إلى أقصى حد، ولكنها مرغريت دوراس التي تستطيع عرض وتجسيد كل ذلك بأسلوب جميل.

مستوحاة من سيرته الذاتية، مارغريت دوراس يروي في سد ضد الهند الصينية المحيط الهادئ في الحياة الخاصة للعائلة التي شكلتها مغر في سن المراهقة، سوزان، وشقيقه يوسف وأم لطفلين. مرة واحدة في امرأة كاملة من الطاقة، والأم حاولت عبثا لزراعة جائزة التي غزت كل عام من قبل المحيط الهادئ، واصبح لديها واحد فقط رغبة: الزواج مع سوزان جو، ابن غير جذابة من المضارب الأراضي الأثرياء. لأن جو غنية جدا، وذلك لتمكين الأم من سوزان إعادة بناء السدود وسداد العديد من ديونها. لذلك، على خلفية من العالم الاستعماري الذي ألهم أيضا الرواية الشهيرة الحبيب، هي المؤامررات جو لإغواء الفتاة، والغضب والحب يوسف استقالة سوزان، ومحاولات كل إيجاد مستقبل أفضل.

شاعرة وكاتبة وكاتبة مسرحية ومخرجة فرنسية. أشتهرت في فرنسا والعالم الفرنكفوني بالتنوع الأدبي والمعاصرة كما كانت كاتبة للقصص القصيرة وسيناريوهات الأفلام وهي تعتبر من أهم الأدباء الفرنسيين في النصف الثاني من القرن العشرين.ولدت في 4 أبريل 1914 في سايغون حين كانت سايغون مستعمرة فرنسية وهي تسمى الآن مدينة هو شي منه في دولة الفيتنام. توفى والدها مبكراً وبقيت وهي ووالدتها وأخيها وأختها. ارتبطت بعلاقة بشاب صيني ترك أثراً في كتاباتها. وكذلك السنين السبع العشر التي عاشتها في شرق آسيا مع الظروف الصعبة وسوء المعاملة من الأم والأخ كل ذلك ترك آثراً في كتاباتها اللاحقة.زارت باريس في عمر السابعة عشر وبدأت تدرس هناك الرياضيات. ثم تركت الرياضيات وبدأت تدرس العلوم السياسية والقانون وانتمت إلى الحزب الشيوعي الفرنسي.أول شهرة عرفتها دوراس كانت عبر روايتها «السيد في مواجهة الباسيفيك» التي صدرت عام 1950 حيث تناولت طفولتها في الهند الصينية، ولكن شعبيتها نمت بفضل المسرح حيث أصدرت مسرحية «الميدان» عام 1962 و»أيام بأكملها بين الأشجار» عام 1968 وعرفت على نطاق أوسع عبر سيناريو فيلم «هيروشيما حبيبتي» و»الأغنية الهندية» ولكن النجاح الساحق لرواية «العاشق» الصادرة عام 1984 غطى على معظم أعمالها الأخرى ونالت عنها جائزة غونكور الرفيعة مما جعلها واحدة من أكثر الروائيين الفرنسيين المقروئينوتوفيت في 11 أبريل 1996 في باريس.

مقتطفات من الكتاب PDF

تحميل رواية سد على الباسيفيك مارغريت دوراس PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية سد على الباسيفيك مارغريت دوراس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى