إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس Maktbah.net 4

dfd

رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

رواية “عشيق الصين الشمالية” هي من اروع روايات مارجريت دوراس الكاتبة والمؤلفة الأدبية الفيتنامية الاصل ,الفرنسية في ثقافتها ودراستها الجامعية ,اذ انها درست العلوم السياسية والقانون بجامعة السوربون لتحصل على الشهادة الجامعية في العام 1935م ثم استقرت وعاشت في فرنسا حتى وفاتها عام 1996م .

لقد كتبت دوراس , واسنها الحقيقي هو مارجريت دوناديو عن ذاتها وحياتها الشخصية والعائلية باستمرار في اكثر كتاباتها الادبية , فقد بدأت في ذكر حياتها الخاصة والاجتماعية منذ روايتها الاولى ” السفهاء” الصادرة في العام 1942م وحتى كتابها الأخير “هذا كل شيء” الذي صدر في العام 1995م.

وفي روايتها هذه تمثل حياة دوراس الموضوع الرئيسي للأحداث , حيث أمضت معظم طفولتها في الهند الصينية ,وكانت على علاقة حب برجل صيني ثري , تسميه في معظم اعمالها بالسيد جو او ليو , لذلك فان كتابات دوراس تحولت في اعمالها الأدبية الى تعبير عن الصمت

صدرت «عشيق الصين الشمالية» في عام 1991 ــ صدرت الترجمة العربية الأولى ضمن سلسلة إبداعات عالمية 2010، بترجمة محمد الحصيني ــ وفي الرواية تستعيد «دوراس» حقيقتها التي طالما بحثت عنها، بكل تفاصيلها وظلالها خشية ضياعها كامرأة وكاتبة وعاشقة في النهاية. «كتبتُ هذا الكتاب وأنا مغمورة بالسعادة المجنونة لكتابته، بقيتُ داخل هذه الرواية لمدة سنة، مُحاطة بالحب الذي جمع بين الصيني والطفلة … لم أكن أتخيل بتاتاً أن موت الصيني سيبزغ من جديد، موت جسده، وبشرته، ويديه» ص 15.

هذه مقدمة الرواية التي كتبتها «دوراس» بنفسها، بهذه النغمة من الفرح الذي لا يمكن الفرار منه، وبهذه الاحتفالية والغنائية ابتدأت الكاتبة روايتها. ما بين أم مضطربة الأعصاب، تهذي على الدوام، وشقيقين تتمنى الكاتبة قتل أكبرهما، ولا تجد مَن هو جدير بالحب سوى أخيها الأصغر، والعلاقة الملتبسة على الدوام بينها وبين زميلتها وصديقتها «هيلين» في المدرسة الداخلية، مثال الجمال الأنثوي في عين المراهقة الصغيرة، وصولاً إلى عشيقها الأبدي، الذي يراها امرأة مكتملة، رغم صغر سنها وبؤسها الظاهر، الذي لطالما حافظت عليه من خلال جوارب قبيحة، وقبعة لامرأة أخرى، تحاول بها تذكيره على الدوام أنها ليست إلا عاهرة فرنسية بائسة، خوفاً من هذا الحب المستحيل، إلا أن هذا العاشق، صاحب الثراء والحضارة الأخرى، المختلفة عن عالم الطفلة المعشوقة، يحاول أن يجعل من حبه لها عبادة وحيدة، لا تعترف بالحضارات والصراعات الطبقية، سوى الحب إلهاً وحيداً.

«بعد الحرب بسنوات .. الجوع، الموتى، المعسكرات، الزواجات، والانفصالات، الطلاقات، والكتب، السياسة، والشيوعية، اتصل بالهاتف. هذا أنا، من الصوت تعرفت عليه، هذا أنا، أدردتُ سماع صوتِك فقط … سألها هل ما زالت هناك على الخط، قالت له نعم، وإنها تنتظر أن يتكلم. قال إنه غادر ساديك، بسبب دراسة أبنائه، لكنه سيعود إليها في ما بعد، لأنه يرغب في العودة إلى هناك فقط … لا يزال يسمع صوت بكائها. ثم حاول أن يواصل الاستماع، لكنها لم تكن هناك، لقد أصبحت لا مرئية، لا يمكن الوصول إليها، ثم بكى، بكى كثيرا من أعماقه» ص 224، 225.

استمتعوا بقراءة وتحميل رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDF

العنوان رواية عشيق الصين الشمالية
المؤلف   مارغريت دوراس PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 240
رقم الطبعة 7
حجم الكتاب MB 4
الناشر

 

مقتطفات من رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDF

عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس Maktbah.net 1

عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس Maktbah.net 2

 

تحميل رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية عشيق الصين الشمالية مارغريت دوراس PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى