إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية نزيلة قصر وايلدفيل آن برونتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نزيلة قصر وايلدفيل ، آن برونته المكتبة نت www.maktbah.net 3 1

dfd

رواية نزيلة قصر وايلدفيل آن برونتي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

نزيل قاعة ويلدفيل (بالإنجليزية: The Tenant of Wildfell Hall)‏ هي الرواية الثانية والأخيرة لكاتبتها الإنجليزية آن برونتي. نُشرت لأول مرة عام 1848 تحت الاسم المستعار أكتون بيل. ربما كان نجاح الروايات الهائل والمدهش، أكثر صدمةً من روايات برونتي. بعد وفاة آن أعادت شقيقتها تشارلوت نشر الرواية في إنجلترا حتى 1854.

كُتبت الرواية بالأسلوب الرسائلي من جيلبرت ماركام إلى صديقه حول الأحداث المرتبطة بلقائه أرملة شابة غامضة، تدعو نفسها هيلين غراهام، التي وصلت إلى قاعة ويلدفيل، وهو قصر إليزابيثي بقي فارغًا لسنوات عديدة، مع ابنها الصغير وخادمة. بخلاف قواعد أوائل القرن التاسع عشر، تواصل هيلين مسيرتها الفنية وحصلت على المال عن طريق بيع لوحاتها. سرعان ما أثارت وحدة السيدة غراهام الإشاعات في القرية المجاورة وأصبحت منبوذة اجتماعيًا. رفض جيلبرت تصديق أي شيء فاضح عنها، وأصبح صديقًا للسيدة غراهام واكتشف ماضيها. في المذكرات التي أعطتها لجيلبرت، تروي هيلين تدهور حالة زوجها الجسدية والمعنوية بسبب الكحول والفجور في المجتمع الأرستقراطي. في نهاية المطاف تهرب هيلين مع ابنها، الذي ترغب بشدة في إنقاذه من تأثير والده. كما أن تصوير الصراع الزوجي وتحديد هوية المرأة مهنيًا له رسالة أخلاقية قوية كسر من حدتها معتقدات آن برونتي في التصالح الكوني.

يعتبر معظم النقاد الآن أن نزيل قاعة ويلدفيل واحدة من أوائل الروايات النسوية. قالت ماي سنكلير، في عام 1913، «إن إغلاق باب غرفة نوم [هيلين] في وجه زوجها أمر تردد صداه في جميع أنحاء إنجلترا الفيكتورية». عندما تركت هيلين زوجها وأخذت طفلهما، لم تنتهك الأعراف الاجتماعية فحسب، بل انتهكت أيضًا النظام الإنجليزي في أوائل القرن التاسع عشر.

يعتبر كتاب رواية نزيلة قصر وايلدفيل آن برونتي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  آن برونتي PDF

مقتطفات من الكتاب 

نزيلة قصر وايلدفيل ، آن برونته المكتبة نت www.maktbah.net 4 1

نزيلة قصر وايلدفيل ، آن برونته المكتبة نت www.maktbah.net 1 1

تحميل رواية نزيلة قصر وايلدفيل آن برونتي PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية نزيلة قصر وايلدفيل آن برونتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى