إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

تحميل كتاب السلم السحري للنجاح اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً نابليون هيل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

السلم السحري للنجاح نابليون هيل موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب السلم السحري للنجاح اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً نابليون هيل PDF  ، يقدم لنا “نابليون هيل” فى “السلم السحرى للنجاح” سبعة عشر عاملاً تكون المبادئ الرئيسية التى تضم الأخلاقيات والأفعال التى تمكن من يسخِّرونها لصالحهم من أن يصبحوا قادة فى المجال الذى يختارونه فى حياتهم ، القادة لا يولدون ولكنهم يصنعون بواسطة مجموعة من العادات الديناميكية البسيطة المتشابهة بشكل رائع.

بعض المبادئ المبسطة كما اخبرنا بها نابليون هيل في كتابه “السلم السحري للنجاح” و التي اكتسب منها أقطاب الاعمال و أباطرة التجارة و ملوك الصناعة و أصحاب النفوذ في العالم قوتهم الحقيقية التي أفضت بهم الى النجاح..

1. العقل المدبّر

العقل المدبر هو عقل مركب يتكون من عقلين أو اكثر من العقول الفردية التي تعمل بتناغم و تناسق تامّ و بوجود هدف محدد في مرمى النظر. و أكبر محفزات العقل المدبّر التي يمكن ان نذكرها هي: الرغبة في البقاء , الرغبة في العلاقات الحميمية, الرغبة في الكسب المادّي , الرغبة في تخليذ الذكرى بعد الموت, الرغبة في الشهرة و امتلاك القوة , و الدافع للشعور بالحب.
و يستخدم الناس قوة هائلة فقط عندما يدفعهم واحد أكثر من هذه الدوافع فهي تنشّط القوة التخيلية في عقل الانسان و بدونها لم يكن أحد ليحقق النجاح في حياته.

2. أهمية امتلاك هدف محدد

لكي تنجح في ايّ مسعى تقوم به, يجب ان تمتلك هدفا محددا و واضحا, يجب ايضا ان تمتلك خططا واضحة لتحقيق هذا الهدف. لا يتمّ انجاز شيء يستحق الجهد بدون امتلاك رؤية واضحة و الاطلاع على الاجراءات اللازمة التي يتمّ اتباعها بشكل منتظم و مستمرّ يوما بيوم.
و قد تم وضع الهدف الاساسي الواضح في بداية قائمة هذه المبادئ لأنّ بدونه لن تكون هناك فائدة للستة عشر الآخرين , فكيف يمكن للمرء أن يحلم بالنجاح أو يعرف متى يبلغ النجاح إذا ما كانت طبيعة الانجاز لم يتمّ تحديدها بعد؟

3. الثقة بالذات

و نعني بالثقة بالذات ان تؤمن بنفسك لكي تحقّق النجاح و ان تبحث بداخلك عن أيّة مميزات قوية و مفيدة , ثمّ تقوم بتنظيمها في خطّ عمل محدد يُمكّنك من تحقيق هدفك الرئيسي.
فالعقل المشكك ليس عقلا ابداعيا و لا يملك القدرة على التخيل و بالتالي ما لم تؤمن بهدفك و تتخيله ثمّ تحوّله الى واقع لن تقوم بتسجيل ايّ انجازات في ايّ مجال مهنيّ.
لكي تنجح يجب ان تؤمن بقدرتك على فعل ايّ شي , فلو كان كريستوفر كولومبس يفتقد الثقة بالذّات و الايمان بعقله , لم يكن ليكتشف القارة الامريكية و لم تكن هذه السطور لتُكتَب مُطلقا .

4. عادة الادّخار

إنه اعتراف مثير للاحراج و لكن في الواقع , لا يمتلك الشخص الذي يفتقر لمورد رزق فرصة ليحقق نجاحا جديرا بالذكر. فالمال هو حلّ لا غنى عنه للنجاح و لا توجد أيّة طريقة معروفة للاستقلال الماليّ فيما عدا تلك التي ترتبط بالادخار المنتظم بشكل أو بآخر.
و من الصعب ان يقدر الشخص على تطوير ثقته بنفسه لأعلى درجة ممكنة بدون الحماية و الاستقلال التي يمتلكها من قاموا بادخار المال و مازالوا يدّخرونه. فالشخص الذي لا يمتلك المال يمكن ان يقع فريسة للاستغلال و الايذاء و يكون تحت رحمة ايّ شخص اخر. لذلك فإنّ عادة الادخار هي افضل ما يمكننا توصية ايّ شخص به في ايّ موقع كان.

 

مقتطفات من كتاب السلم السحري للنجاح اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً نابليون هيل PDF

السلم السحري للنجاح نابليون هيل موقع المكتبة Maktbah.Net 1

السلم السحري للنجاح نابليون هيل موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب السلم السحري للنجاح اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً نابليون هيل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب السلم السحري للنجاح اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً نابليون هيل PDF

[pdfjs-viewer url=” https://maktbah.net/wp-content/uploads/2020/09/السلم-السحري-للنجاح-نابليون-هيل-موقع-المكتبة-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى