إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب اختراق نظرية داروين الهندسة الوراثية ومستقبل الإنسانية جيمي ميتزل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اختراق نظرية داروين جيمي متزل موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب اختراق نظرية داروين الهندسة الوراثية ومستقبل الإنسانية جيمي ميتزل PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

بفضل التقنيات الوراثية الجديدة، ربما يتغلب الإنسان على الأمراض، من خلال التعديل الوراثي. لكن، ربما يؤدي هذا الأمر أيضًا إلى إنتاج “بشر خارقين” تُحسّن خصائص معيّنة فيهم، ما يزيد من نسبة عدم المساواة في المجتمع.

المؤكد هو أن الناس سيكونون قادرين على اتخاذ قرارات بشأن حياتهم بطرائق كانت مستحيلة في الماضي. هذا ما أشار إليه جيمي ميتزل، في كتابه “اختراق داروين: الهندسة الوراثية ومستقبل الإنسانية” Hacking Darwin: Genetic Engineering and the Future of Humanity، متحدثًا عن تجربة مدروسة من خلال التقنيات الوراثية الجديدة، وطارحًا نظرة ثاقبة إلى ما تعنيه هذه التقنيات للأفراد والمجتمع، ولسياسات القوى العظمى.

تغييرات وراثية

في حديثٍ مع “إكونوميست” البريطانية، أشار ميتزل (خدم سابقًا في مجلس الأمن القومي الأمريكي في عهد الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، وكان مديرًا تنفيذيًا في شركة للتكنولوجيا الحيوية) إلى أن فهمنا المتزايد كيفية عمل الجينات والبيولوجيا يفتح الباب أمامنا لاستخدام تطبيقات طبية مذهلة، مثل تسلسل الجينوم والعلاج الجيني لمكافحة أمراض السرطان، وأمراض أخرى.

يضيف ميتزل: “سيستخدم الإنسان في السنوات المقبلة تقنيات الخلايا الجذعية لزيادة عدد البويضات التي يمكن الأمهات المحتملات استخدامها في التلقيح الاصطناعي، وبالتالي تعزيز الخيارات الإنجابية. وسينشر أدوات تحرير جينات أكثر دقة من تقنية كريسبر لإجراء تغييرات وراثية على ذريتنا المستقبلية، لكن ربما يستغل الجانب المظلم للطبيعة البشرية هذه التقنيات بطريقة سلبية. لذلك، نحتاج إطارًا أخلاقيًا وثقافيًا قويًا لزيادة احتمالات أن نستخدمها بحكمة”.

يرى ميتزل أن محركات الجينات لدينا يمكن أن تتلف النظم الإيكولوجية، “وهذا يعني إمكانية استخدام هذه الأدوات لتقويض هويتنا المشتركة وتماسكنا الاجتماعي. لكن، على الرغم من أن التقنيات تُعتبر جديدة، فإن القيم التي سنحتاجها غالبًا ما تكون قديمة”.

نظام تنظيمي وطني

لتجنب السياحة الطبية الخطرة، يرى ميتزل أن على كل بلد أن يؤسس لنظام تنظيمي وطني متوافق مع أفضل الممارسات الدولية والقيم والتقاليد الخاصة به، “وعلينا أيضًا أن نبدأ في تطوير معايير عالمية، يمكنها في النهاية أن تدعم المعايير واللوائح الدولية المرنة، وأن تسترشد هذه الأنظمة بالقيم الأساسية بدلًا من القواعد غير المرنة، لأن ما قد يبدو الآن غير وارد، مثل الاختيار الفاعل وحتى تحرير ذريتنا المستقبلية، سيصبح طبيعيًا بمرور الوقت، لذلك نحن بحاجة ماسّة إلى التحضر لما هو آت”.

بحسب ميتزل، إعطاء بعض العائلات أطفالها ذكاءً معززًا وعمرًا طويلًا ومناعًة ضد الأمراض سيصبح مع الوقت أمرًا عاديًا، كشراء الهواتف الذكية.

يعتبر كتاب اختراق نظرية داروين الهندسة الوراثية ومستقبل الإنسانية جيمي ميتزل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  جيمي ميتزل PDF

مقتطفات من الكتاب 

اختراق نظرية داروين جيمي متزل موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

اختراق نظرية داروين جيمي متزل موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب اختراق نظرية داروين الهندسة الوراثية ومستقبل الإنسانية جيمي ميتزل PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اختراق نظرية داروين الهندسة الوراثية ومستقبل الإنسانية جيمي ميتزل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى