إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب فن التعامل مع الناس لمحات سلوكية في أخلاقيات العلاقات الإنسانية رضا علوي سيد أحمد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فن التعامل مع الناس رضا علوي سيد أحمد موقع المكتبة Maktbah.Net 1

dfd

كتاب فن التعامل مع الناس لمحات سلوكية في أخلاقيات العلاقات الإنسانية رضا علوي سيد أحمد PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يتعرّض هذا الكتاب – عزيزي القارئ – إلى “معاملة الناس” كأحد الوجوه المهمّة في حياة كلّ فرد أياً كان، والتي قد يخفق كثير في التعامل معها. يبدأ الكاتب بحثه في سرد الأسس الأولية للتعامل السليم مع الناس، ثم ينتقل في القسم الثاني إلى الأسس الفنّية في معاملتهم. الفصل الثالث يحتوي على مفاتيح وأسرار كسب ود وحب الناس.

الفصل الرابع وهو الذي ركّز عليه الكاتب يسرد أخلاقيات التعامل مع الناس والتي على الفرد الالتزام بها إذا ما أراد المحافظة على علاقات اجتماعية صحّية. وللدور الكبير والمحوري للأصدقاء في حياة الإنسان فقد خصص الكاتب الفصل الخامس للحديث عن الأصدقاء، طريقة اختيارهم، حقوقهم، والقواعد الأساسية في التعامل معهم. ثم يختم الكاتب كتابه بفصل سادس مهم جداً يتناول فيه قواعد التعامل مع العائلة، وبالخصوص الوالدين والأولاد والأخوان والزوجة، ولكون الزوجة رفيقة العمر وأكثر الناس ملازمة للزوج فقد قدّم الكاتب اثنتا عشرة قاعدة في التعامل معها. كل هذه الفنون والأسرار في التعامل مع الناس دعّمها الكاتب بالآيات القرآنية والأحاديث الشريفة المروية عن أهل البيت عليهم السلام والصحابة، واستفاد مما كتبه الآخرون في هذا السبيل مع ذكره للمحات من رؤى العقل والعلم والأخلاق والتجربة.

تشكل العلاقات الإنسانية مساحة كبيرة من حياة الإنسان، بل إن من أهم ما يعنيه: علاقاته مع الآخرين، وتعامله معهم، وعلى هذه العلاقات، وهذا التعامل يتوقف نجاحه أو فشله في الحياة.

ومن منطلق الأهمية البالغة للتعامل مع الناس والعلاقة الإنسانية فقد جاء الدين ورسم لها المناهج القويمة، والنظم السليمة التي تضمن استقامتها، واستواءها، معطياً لها أهمية كبيرة، باعتبارها موضوعاً أساسياً من موضوعاته، ووظيفة رئيسية من وظائفه. ومن هنا فلا غرابة أن يعتبر الإسلام، معاملة الناس هي “الدين العاملة”، نظراً إلى أن التزامه متوقف على حسن المعاملة معهم، ومتعلق بها.

وهذا الكتاب هو جهد بسيط في مجال التعامل مع الناس وأخلاقيات العلاقة الإنسانية استنار فيه المؤلف بالآيات القرآنية والأحاديث الشريفة، واستفاد أيضاً عن كتبه آخرون في هذا السبيل، مع ذكره لمحات وإشارات من رؤى الدين والعقل والعلم والأخلاق والتجربة.

تحميل كتب إلكترونية لـ رضا علوي سيد أحمد PDF

مقتطفات من الكتاب :

فن التعامل مع الناس رضا علوي سيد أحمد موقع المكتبة Maktbah.Net 2

فن التعامل مع الناس رضا علوي سيد أحمد موقع المكتبة Maktbah.Net 4

 

تحميل كتاب فن التعامل مع الناس لمحات سلوكية في أخلاقيات العلاقات الإنسانية رضا علوي سيد أحمد PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فن التعامل مع الناس لمحات سلوكية في أخلاقيات العلاقات الإنسانية رضا علوي سيد أحمد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى