إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب الجرأة بعظمة شجاعة الضعف وكيف يمكن أن نغير من طريقة حياتنا حبنا تربيتنا قيادتنا برينيه براون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

بعظمة برينييه براون موقع المكتبة maktbah.net 4

dfd

كتاب الجرأة بعظمة شجاعة الضعف وكيف يمكن أن نغير من طريقة حياتنا – حبنا – تربيتنا – قيادتنا برينيه براون PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

توضح براون كيف أن الضعف هو جوهر المشاعر الصعبة مثل الخوف والحزن والاحباط ومحل ميلاد الحب والانتماء والسعادة والتعاطف والابداع والابتكار تبين أنه عندما ننأى بأنفسنا عن الضعف فاننا نحجب أنفسنا عن التجارب التي تجعل لحياتنا معنى وهدفا “”الجرأة بعظمة لاتتعلق بالفوز والخسارة ففي عالم تسيطر عليه ثقافة “”غير كاف أبدا والشعور بالخوف أصبح من طبائعنا يكون الضعف أمرا مدمرا غير مريح بل وخطير أحيانا .فهذا الكتاب هو تمرين ورؤية جديدة مؤثرة لنظهر أنفسنا.

فكلنا يعترينا الضعف من حين لآخر وإنما الجرأة تكمن في تقبل ضعفنا هذا، أجل نحن نكون منكشفين تماماً عندما نكون ضعفاء، أجل، نحن نقبع في غرفة التعذيب التي نطلق عليها عدم اليقين، وأجل نحن نجازف بمخاطرة عاطفية كبيرة عندما نسمح لأنفسنا أن نكون ضعفاء، ولكن ليست هناك معادلة تتساوى فيها المجازفة، وتحدي عدم اليقين، وانكشاف أنفسنا عاطفياً مع العجز.

فمن الخرافات المشهورة أن الضعف عجز، بل هو ليس كذلك، وغالباً ما ينشأ رفضنا للضعف من ربطنا له بعواطف مظلمة مثل الخوف، والخزي، والأسى والحزن، وخيبة الأمل، ولكن التعريف الدقيق للضعف الإنساني هو أنه عدم اليقين، والمخاطرة، والانكشاف العاطفي، وكما تقول مادلين لينجل بأنه عندما كنا أطفالاً، كنا معتادين على اعتقاد أنه عندما نكبر، لن نكون ضعفاء، ولكن الكبر ينطوي على قبول الضعف، فأن تكون حياً هو أن تكون ضعيفاً.
فمن الخرافة أن تعتقد أنك لا تقبل الضعف، ومن الخرافة بأن تعتقد أن الضعف هو مشاركة كل شيء، ومن الخرافة أن تعتقد أنه يمكننا الاستمرار بدون المساعدة من أحد.

من أين يستمد الضعف قوته؟
إن الخزي يستمد قواه من عدم الحديث عنه، وهذا يفسر حبه لمنشدي الكمال، حيث يسهل جداً إبقاؤنا صامتين، إذا اكتسبنا قدراً كافياً من الوعي بالخزي لتسميته والتحدث إليه، فإننا نكون قد شللنا حركته من الأساس، الخزي يكره أن يكون هناك كلمات تدور حوله، إذا تحدثنا عن الخزي فإنه يبدأ في الذبلان، تماماً مثلما أن التعرض للضوء كان يعتبر مميتاً للأشباح، فاللغة والكلام يسلطان الضوء على الخزي ويدمرانه.

وعلينا أن نفك تشابه وتشابك الخزي والشعور بالذنب والإهانة والحرج، فالشعور بالذنب أي أنني فعلت شيئاً سيئاً، أما الخزي فأنا سيء، ولكي تتعافى وتتعاطف من الخزي عليك بالخطوات الأربع التالية وهي التعرف على الخزي وفهم مثيراته، وممارسة الوعي النقدي، والتواصل مع من حولك، والتحدث عن الخزي.

عندما كنا أطفالاً، كنا نجد طرقاً لحماية أنفسنا من الضعف، ومن الإصابة بجرح، ومن التقليل من قيمتنا، ومن خيبة الأمل، إننا نرتدي درعاً، ونستخدم أفكارنا وعواطفنا وسلوكياتنا كأسلحة، وتعلمنا كيف نجعل أنفسنا نادرين، وحتى أن نختفي، والآن كبالغين فإننا ندرك بأنه لكي نعيش بشجاعة، وغاية وتواصل، لكي نكون الشخص الذي نتوق إلى أن نكونه، يجب علينا مرة أخرى أن نكون ضعفاء، يجب علينا أن ننزع الدرع، وأن نخفض أسلحتنا، وأن نظهر، وأن نجعل أنفسنا مرئيين.

مقتطفات من الكتاب :

بعظمة برينييه براون موقع المكتبة maktbah.net 1

بعظمة برينييه براون موقع المكتبة maktbah.net 2

 

تحميل كتاب الجرأة بعظمة شجاعة الضعف وكيف يمكن أن نغير من طريقة حياتنا – حبنا – تربيتنا – قيادتنا برينيه براون PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجرأة بعظمة شجاعة الضعف وكيف يمكن أن نغير من طريقة حياتنا – حبنا – تربيتنا – قيادتنا برينيه براون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى