إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب علم النفس الفسيولوجي عباس محمود عوض PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

علم النفس الفسيولوجي عباس محمد عوض maktbah.Net 4

dfd

كتاب علم النفس الفسيولوجي عباس محمود عوض PDF  ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

استهدفنا من إعداد هذه الموضوعات التي تشكل جانباً هاما في بناء علم النفس الفسيولوجي أن تحقق هدفين أساسيين متناسقين , الأول إتاحة الفرصة للقارئ أن يتبين ويعرف عن يقين أن المعرفة الفسيولوجية إنما هي طريق حتمي لفهم أوسع لطبيعة السلوك , سواء أكان سلوكا أنسانيا أو سلوكا حيوانياً .

الأمر الذي يتيح له الفرصة في أن يتنبأ بالسلوك ومن المقدرة على تعديل هذا السلوك أو تحويره , شريطة الفهم الجيد للموضوعات المطروحة في مجال علم النفس الفسيولوجي والإدراك الواعي لمنهج البحث العلمي المستخدم في مجال هذا الفرع من العلم .

فالأمر المستهدف ليس شحن عقل القارئ بمعلومات حول النبضات أو السيلات العصبية , أو الأفعال المنعكسة , والتشريح , وفسيولوجيا الجهاز العصبي . إنما الموضوع أبعد من هذا وهو تحقيق الهدف الثاني ألا وهو تحقيق القدرة على استخدام هذه المعلموات المستقاة في تحليل الطاهرة السلوكية في ضوء الحقائق الفسيولوجية لنبسط نسق تكوينها لتتكامل معرفتنا بها وإن أردنا إعادة تشكيلها فإن منهج المستخدم في مجال علم النفس الفسيولوجي لتتضح لنا الصورة الحقيقية للسلوك ومن ثم الفهم الجلي الواضح .

وفي ضوء هذا جاءت الموضوعات التي تعرض في هذا الكتاب فتاولنا مناهج البحث في علم النفس الفسيولوجي والعوامل البيولوجية والفسيولوجية المساهمة في بناء الشخصية وعرضنا للجهاز العصبي وحللنا السلوك وطللنا على كيفية التركيب التطويري للسلوك والإنفعال والنشاطات النفسية الفسيولوجية ثم تناولنا ما يصيب الشخصية من عطب ويبدو في بعض الأمراض ذات الأصل الفسيولوجي والتاثيرات النفسية والفسيولوجية .

وعرضا للعوامل الكامنة وراء الصرع والتخلف العقلي وانهينا عرضنا بالتأثيرات النفسية والفسيولوجية للعقاقير الطبية ودرها في السلوك . 

يعتبر كتاب علم النفس الفسيولوجي عباس محمود عوض PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ  عباس محمود عوض PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب علم النفس الفسيولوجي عباس محمود عوض PDF

علم النفس الفسيولوجي عباس محمد عوض maktbah.Net 1

علم النفس الفسيولوجي عباس محمد عوض maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب علم النفس الفسيولوجي عباس محمود عوض PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم النفس الفسيولوجي عباس محمود عوض PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى