إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

355 أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي Maktbah.net 4

dfd

كتاب أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي PDF هذا الكتاب دراسة علمية لظاهرة الرواية العربية الجديدة (لا الحديثة) التي ظهرت بوادرها بدءا من العقود الأخيرة من القرن العشرين وحتى يومنا، وهو دراسة نقدية تطبيقية لنماذج روائية تشمل الوطن العربي من محيطه إلى خليجه، تهدف إلى رسم تضاريس المشهد الروائي العربي الراهن وتجسيد الفكر الروائي العربي الجديد.

ويثير الكتاب أسئلة أدبية ونقدية مهمة، مثلما يحاول الإجابة عن أسئلة أخرى تتصل بماهية الرواية العربية الجديدة، وخصائصها وأنساقها، وفلسفتها الجمالية الخاصة، والعلاقة بين منطقها الفني ومنطوقها، وعلاقتها بنظام الواقع، ونظام التوصيل.

ويلاحظ أن التعامل النقدي مع هذه التجارب قد انطلق من اعتبار الرواية عملا فنيا -لا شريحة من الحياة أو الواقع- وأن الصياغة الفنية تعني أكثر مما يعني المحتوى، ولهذا كان الاهتمام منصبا على البحث عن الفنيات والتقنيات والأساليب، واستخلاص الدلالات الفنية الجزئية، والمبادئ والقيم الجمالية الكامنة في ثنايا التفاصيل البنائية والتشكيلات اللغوية.

وسيجد القارئ أن المنهجية التي تناولت الدراسة من خلالها الروايات هي منهجية مرنة ومتحركة، إذ تشتق أدواتها وخطواتها الإجرائية ومعاييرها من طبيعة التجارب الإبداعية العربية المحلية المدروسة -لا من التيارات النقدية “الوافدة”. وهي منهجية اقتضتها إملاءات الظاهرة المدروسة والأسئلة التي ولدتها. فكل عمل روائي له منطقه الفني وكيانه ومنظوره وأسئلته وخصائصه وفلسفته.

يعتبر كتاب أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي PDF  من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ شكري عزيز الماضي PDF

 

مقتطفات من كتاب أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي PDF

355 أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي Maktbah.net 1

355 أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي Maktbah.net 2

 

تحميل كتاب أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أنماط الرواية العربية الجديدة شكري عزيز الماضي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل :  [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى