إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب محاورات حضارية حوارات نصية فتح الله كولن وفلاسفة الفكر الإنساني جيل كارول PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

محاورات حضارية جيل كارول موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4 1

dfd

كتاب محاورات حضارية حوارات نصية فتح الله كولن وفلاسفة الفكر الإنساني جيل كارول PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

لقد عشتُ مع فتح الله كولَن من خلال كتاباته أثناء إعداد هذا الكتاب ومازالت أفكاره تلهمني، ولقد عرفت بعد لقائه لماذا أَلهم هذا الرجل ما يقرب من ثلاثة أجيال في تركيا ومَنَحَهم الدافع رجالاً ونساءً لأنشاء عالم جديد. إنه رجل يتمتع بقدر هائل من الروحانية والإخلاص والتعاطف، وهو شيء واضح للغاية في كتاباته وفي شخصيته. لقد قارنتُ أفكار كولَن مع أفكار كلٍّ من كانط وأفلاطون وكونفوشيوس وميل وسارتر، لأنني أومِن بأنهم أهل لأن يتحاوروا مع كولن، وأنه أهل لأن يتناقش معهم، فأنا أعتبرهم جميعًا أفرادًا على قدر عظيم من المعرفة اهتموا بالأسئلة الأكثرِ إلحاحًا واستمراريةً عن الوجود الإنساني، وتعاطوا مع التحديات الصعبة بكل كيانهم وبأمانة من دون أي نوايا متشككة أو خبيثة أو تشاؤمية، وهم نماذج رائعة لأفضلِ شكل من أشكال المعرفة في العلوم الإنسانية، وهو الشكل الذي يعطي تحليلاً متعمقًا لكي نطبقه على هذا العالم وعلى حياتنا فيه حتى نتعلم ما يكوِّن الحياة الصالحة ونحققه لأنفسنا وللأجيال القادمة. فالمعرفة التي لا تجعل هذا هدفها الأسمى لن تكون معرفة حقيقية.

هي كاتبة أكاديمية تواصل عملها بجامعة “رايس” الأمريكية كخبيرة ومحاضرة متخصصة في مجال الدين-السياسة، الدين-المجتمع، فلسفة الحياة…

عملت مديرةً لمركز بحث وتطوير التسامح الديني بالجامعة نفسها حتى يونيو 2009، ولا تزال تعمل كعضو هيئة التدريس بكلية الدراسات الدينية في هذه الجامعة، كما أنها تقدم محاضرات في شتى المراكز العلمية والخدمية كمعهد “كادم”، ومركز جانك للشباب بهيوستن، وسجن ولاية تكساس. بالإضافة إلى عملها ككاتبة في مدونة تدعى “تولكينك تولرانس” تابعة لجريدة “هيوستن كرونيكل”.

مقتطفات من الكتاب :

محاورات حضارية جيل كارول موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

محاورات حضارية جيل كارول موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2 1

تحميل كتاب محاورات حضارية حوارات نصية فتح الله كولن وفلاسفة الفكر الإنساني جيل كارول PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب محاورات حضارية حوارات نصية فتح الله كولن وفلاسفة الفكر الإنساني جيل كارول PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى