إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الطلبة

كتاب البيولوجي الجزيئي نشأت غالب مصطفى PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

البيولوجي الجزيئي .د.نشات غالب مصطفى موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

dfd

كتاب البيولوجي الجزيئي نشأت غالب مصطفى PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يختص هذا الكتاب بعلم ” البيولوجي الجزيئي ” وهو فرع من علوم الحياة Biology ويهتم بدراسة ظواهر الحياة على المستوى الجزيئي وكيف تؤدي هذه الجزئيات وظائفها وكيف يتعامل عملها مع بعض ، مع التركيز على دراسة نوعين من الجزئيات هي الأحماض النووية ( DNA و RNA ) والبروتينات التي تعدى المادة الفعالة للكائنات الحية . ونظراً لتداخل هذا العلم مع باقي العلوم التطبيقية والسريرية في الطب والصيدلة والطب البيطري والعلوم والتربية والزراعة ، فقد وضع الدكتور نشأت غالب مصطفى هذا الكتاب أساساً ليكون عوناً للباحثين وطلبة الدراسات العليا والأولية في الكليات التي يتم فيها تدريس ” علم البيولوجي الجزيئي ” كمادة مستقلة أو ضمن منهج علم الأحياء بشكل عام . إذ غدا علم البيولوجي الجزيئي بتفرعاته العديدة أحد أبرز علوم العصر الحديث إلى جانب علوم تكنولوجيا المعلوماتية والحواسيب والبرمجة والتقنيات الدقيقة والطاقة المتجددة .

تم التركيز في فصول هذا الكتاب على الأسس العامة في بداية كل موضوع ( عناوين الفصول ) وهي : بيولوجيا الخلية ، عضيات الخلية ، الإشارات الخلوية ، الكروموسوم ، DNA وتضاعفه ، الطفرات وإصلاح DNA ، دورة الخلية ، الجينات ، تنظيم التعبيرس الجيني ، الإستنساخ ، RNA ، معاملة RNA ، الشفرة الوراثية ، تصنيع البروتين ، تحويرات ما بعد الترجمة ، الموت الخلوي المبرمج والتيلوميريز ، ويسبق بداية كل فصل تعاريف موجزة ثم الولوج في التفاصيل الدقيقة وذلك بالإعتماد على أمهات المصادر الأجنبية والبحوث الرصينة المنشورة في المجلات المتخصصة . كما تم الإستعانة بالكثير من الصور والأشكال ( أكثر من 270 شكل ) والجداول ( 25 جدول ) والمعادلات الكيميائية في محاولة من المؤلف للوصول إلى صورة متكاملة واضحة لكل موضوع ولتسهيل الفهم .

مقتطفات من كتاب البيولوجي الجزيئي نشأت غالب مصطفى PDF

البيولوجي الجزيئي .د.نشات غالب مصطفى موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

البيولوجي الجزيئي .د.نشات غالب مصطفى موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

تحميل كتاب البيولوجي الجزيئي نشأت غالب مصطفى PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البيولوجي الجزيئي نشأت غالب مصطفى PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى