إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب التراث المجهول إطلالة على عالم المخطوطات يوسف زيدان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المجهول يوسف زيدان Maktbah.net 1

dfd

كتاب التراث المجهول إطلالة على عالم المخطوطات يوسف زيدان PDF يلفي د. يوسف زيدان الضوء على بعض المخطوطات التي لم تحظى بإهتمام كافي من الأوساط العلمية. و هو يقدمها في أسلوب سهل, مخاطبًا الجمهور و ليس الخاصة من الدارسين.

تتنوع أنواع المخطوطات من الأدبية, العلمية, الفلسفية, الفلكية,,, كما يتنوع كتابها من كتاب معروفين مثل ابن خلدون, إلى آخرون ليسوا معروفين .

 سيأخذك لعالم المخطوطات التراثية التي أهتم بها الغرب و لم يهتم بها العرب المسلمين الغافلون المستغفلون عن تراثهم و فكرهم و مخذونهم التراثي الحضاري، هذا الكتاب سيفند لك واحدة من المقولات التي أصبحت شبه مسلمة بل هي مسلم بها بالفعل و هي أن بدايات النهضة المعاصرة كانت بسبب الحملة الفرنسية و هذا هو الأفك بعينه و الكذب المبين كما شهد بذلك المستشرق بروكلمان

و أن بدايات النهضة التي بان أثرها في القرن التاسع عشر كان عملاً ذاتياً بدأ مع الشيخ حسن العطار و أساتذته، هذا الكتاب بين ثلاثين فصلاً سيأخذك لمخطوطات طبية و فلكية و جغرافية و أدبية و منطقية و موسوعية و تاريخية و كيميائية و أصول دين و سير و تراجم و طبيعيات و صوفية و سيعرفك علي علماء عظماء من أمثال بن مطران و الطوسي و الطرابلسي و الزهراوي و الطغرائي و الجيلاني و الشيرازي و بني موسي بن شاكر و ابن الصباغ و الأمير خالد بن يزيد و الحسيني و المقدسي و البغدادي و بن أبي حوقل و بن أبي الصادق و الصوفي الفلكي و النواجي و الأفتري و الدمنهوري و القوصوني و بن البيطار و الريشي و بن خلدون و القادري و بن حجر العسقلاني و بن فضل الله العمري و بن النفيس، و ستكتشف أن علم الفلك كان يقف على قدم سواء مع أوربا بل و يتفوق حتي زمن ليس بالبعيد

 إذا تأملت أسماء العلماء و تنوعهم و رحابة و أتساع الأماكن التي تنقلوا و أتوا و تعلموا و ولدوا و دفنوا و رحلوا و أتوا إليها ستدرك عظمة الإسلام و سر قوته و أتساعه و أنتشاره، أذيبوا تلك الحدود السياسية و دعكم من حماقة الحكام ووحدوا الصفوف و سدوا الفرج و أستقيموا يرحمنا و يرحمكم الله و شدوا بعضكم بعضا حتي نعيد حضارتنا من جديد بالدين و العلم و الحكمة و الإلتزام و الأنضباط و العدل، أستوا و أستقيموا و أعتدلوا و سدوا الفرج و حاذوا بين مناكبكم يرحمنا و يرحمكم الله.

يوسف محمد أحمد زيدان أستاذ جامعي كاتب وفيلسوف مصري، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية. عمل مديراً لمركز المخطوطات بالإسكندرية في مكتبة الإسكندرية.

يعتبر كتاب التراث المجهول إطلالة على عالم المخطوطات يوسف زيدان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 


مقتطفات من الكتاب

المجهول يوسف زيدان Maktbah.net 3

المجهول يوسف زيدان Maktbah.net 2

 

تحميل كتاب التراث المجهول إطلالة على عالم المخطوطات يوسف زيدان PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التراث المجهول إطلالة على عالم المخطوطات يوسف زيدان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

يوسف زيدان

يوسف محمد أحمد زيدان أستاذ جامعي كاتب وفيلسوف مصري، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية. عمل مديراً لمركز المخطوطات بالإسكندرية في مكتبة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى