إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الأسرة

كتاب عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

عندما تلتقي الأسرة في المساء .. ويجتمع الشمل في ظلال المحبة والوفاء .. وتهفو القلوب إلى خالق الأرض والسماء .. عندئذ يحلو المساء !.. يروى أن يحيى الليثي – أحد رواة الإمام مالك – قدِمَ من الأندلس ليتتلمذ على يديه .. فلما كان في مجلسه يوماً ، سمع الطلاب صارخاً يصرخ : ” الفيل .. الفيل ” .. فانصرف الطلاب من حلقة مالك إلا يحيى الليثي!! .. سأله مالك : لماذا لم تذهب لترى ما يراه الناس ؟ فأجاب : لقد جئت من الأندلس لأراك .. لا لأرى الفيل !! . فقال مالك : بارك الله فيك ، فمثلك يكون له شأن .. وفعلاً أصبح هذا التلميذ أحد رواة الإمام مالك المعروفين!! . فكم منا من يترك جلسات العائلة في المساء.. ليخرج مفتشا عن أمثال ذلك “الفيل”؟ كم من الناس من يبحث عن السعادة خارج بيته .. في حديقة الغرباء .. وينسى أن السعادة تكمن في بيته مع أهله وأولاده ..

لماذا نجد بعض الشباب أو الأزواج يخرج من بيته في كل مساء مع “شلته” أو أصحابه، ولا يعود إلى بيته إلا بعد منتصف الليل ؟ لماذا تفككت البيوت وتشتت الأسر ؟ لماذا تفرق الشمل .. وتشعبت المشارب والآراء ؟! تعالوا نسأل أنفسنا: هل من الناس من لم يعط أبناءه “اللقاحات” التي ينصح بها الأطباء ؟ ولكن هل حقاً أعطينا أبناءنا “لقاحات” إيمانية لمواجهة تحديات الحياة ؟ هل جلسنا مع أبنائنا وبناتنا في كل يوم ولو لدقائق معدودات .. يكون فيها حديث من القلب إلى القلب .. حوار هادئ .. ونقاش لما يعكر صفوهم..ويدور بخلدهم ؟ هل ربطنا أبناءنا بأصدقاء طيبين .. تطمئن إليهم عندما يخرج معهم ابنك ؟ وهل عرفت الأم صديقات ابنتها ومع من تخرج ؟ هل أرشدنا أبناءنا إلى البرامج النافعة في القنوات الفضائية الهادفة أو إلى كتاب مفيد نلقيه بين أيديهم من حين إلى حين ؟ قد يقول أحدهم : في أسرتي خلاف بين الأبوين أو بين الأخ وأخيه .. فأين يكون اللقاء ؟ ويقول آخر : أسرتي لا تفهمني .. هم في وادٍ وأنا في واد .. ويستحيل أن يكون بيننا لقاء!!.. ويقول ثالث : أنا ملتزم وأهلي منحرفون غير مهتدين ..فكيف ألتقي بهم ؟! تعالوا يا إخوتي نتقارب ونتحابب .. يفهم بعضنا بعضاً ، نفتش عما يجمع بيننا وندع جانبا ما نختلف فيه .. تعالوا نصفي القلوب من الضغائن والأحقاد .. نستمع إلى وجهات نظر الآخرين .. نحاورهم بهدوء واحترام .. ونناقشهم بأدب والتزام .. اجعل إخوتك لك أصدقاء ..

فهم معك في المستقبل إن واجهتك المحن والشدائد -لا سمح الله- .. إذا اختلفتَ مع والديك .. فلا تتشبث برأيك .. وتسفّه رأيهما .. تذكر أنهما يعملان لمصلحتك .. فأطعهما ، فرضاهما طريق إلى رضا الله تعالى . ولا تحسبن أن والديك ُخلقا من أجل تحقيق آمالك وأحلامك .. فعليهما مسؤوليات كبيرة تجاه العمل والبيت .. لا تكن أنانياً .. آثر إخوتك على نفسك ما استطعت ، وكن كريما عطوفا على من هو أصغر منك !! .. إذا كان ما حولك لا يبعث على السعادة والرضا ، فكن أنت التغيير الذي تحب أن تراه في العالم . فحياة الإنسان لا تقاس بعدد السنين التي عاشها ، إنما بما قدّم في هذه الحياة .. بالبصمات التي تركها .. بما قام من عمل جليل .. بالذكر الحسن ، بأعمال الخير التي أسهم فيها في حياته .

وهمسة في أذن الأب .. لا تفرض آراءك على زوجتك وأولادك .. ولا تكن الأب المستبد برأيه وإن كان على خطأ فاضح !!.. لا تدع الهموم التي تعانيها خارج بيتك تتسرب إلى داخل أسرتك . فتتراكم مع هموم أخرى داخل البيت.. لا تقارن حياتك بحياة صديق أو قريب ثري تظن أنه يتمتع بسعادة أكثر منك ، ولكن قارنها بحياة من يقاسي من المشاكل والأزمات التي لا تعرفها حياتك! .. لا تنس الابتسامة في معظم الأحوال فهي كلمة معروف من غير حروف .. هي رسول القلوب إلى القلوب .. هي مدعاة للود والحب والوفاء.. *** وما أجمل أن نقضي الكثير من الأمسيات في أكناف العائلة وعلى بساط المحبة والصفاء !!..ولكن لا شك أن للأقرباء نصيب .. وللأصدقاء المخلصين نصيب ، وللمعلمين والمربين نصيب ، فأعط كل ذي حق حقه .

مقتطفات من الكتاب :

عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عندما يحلو المساء سلسلة ألف ليلة وليلة للأسرة السعيدة حسان شمسي باشا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى