إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الأسرة

كتاب عصرنا والعيش في زمانه الصعب عبد الكريم بكار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العيش في الزمن الصعب عبد الكريم بكار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب عصرنا والعيش في زمانه الصعب عبد الكريم بكار PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

يتكون الكتاب من خمسة أجزاء, تحدث الكاتب في الجزء الأول منها عن عصرنا: أوضاعه وملامحه. وتحدثت الأجزاء الأربعة الباقية عن العيش فيه والصعوبات التي يواجهها المسلم الملتزم بالقيام بأمر الله -تعالى- في ظل ظروف وأوضاع كثيراً ماتكون غير مواتية.

وقد تناول في الأجزاء الأربعة مايحتاجه العيش في زماننا الصعب من وعي عميق للواقع, ومايجتاجه هذا الواقع من تكوير وتحسين للأبعاد العقلية والنفسية والجسمية والإجتماعية، بالإضافة إلى تحسين إدارة شؤون العيش.

ان من أكبر التحديات التي توجهنا الآن كـجيل جديد هي هويتنا , وكيف السبيل الى المحافظه عليها في ظل هذا التقدم التقني المجنون , وهذه العولمه التي تضغظ وبقوّة على المنظومه الأخلاقيه لدينا عبر تعزيزها للفرديه ودحضها لكل قيم العائله والجماعه عبر هذا الاعلام وغيرة من الوسائل التي تعزز هذا المفهوم الذي يناقض ديننا .

إن رحله الى الذات كانت شيئا أساسيا نقوم به , رحله الى اعماق ذوتنا لنكتشف فيها مبادئنا , قيمنا , عقائدنا و إن فهما صحيحا لديننا سيسهل مهمه أن نحافظ على هويتنا كمسلمين .

إن القراءة في تاريخنا من شأنه ان يجعلنا نملك فهما أعمق لواقعنا وعبر هذا الفهم نستطيع أن نحسن واقعنا ونطوّره عبر تطويرنا لأنفسنا أولا ..

يقول الدكتور عبدالكريم بكار في الفصل الاول من الكتاب أن عصرنا هذا قد شهد انقلابا حقيقيا في كل شيء وان من أشد هذه التطورات خطورة هي ثورة الاتصالات والتي أدّت الى أن يكون العالم مثل القريه الواحدة الكبيرة , وليس يقصد بواحديه العالم ! او ان العالم قد اصبح عجينه واحد , بل يقصد أن شعوب الأرض صارت تتشارك أفكارا واحدة سواءا كانت قيما او طموحات أو اساليب عيش وان نفوذها آخذ بالاتساع يوما بعد يوم .

وأنا أرى هنا أن صراعا خفيا قائما بين مبادئنا وعقائدنا و ارثنا الثقافي و بين ما يروّج له سادة الاعلام , وليس أمام الجيل الناشيء الا أن يقتسبها ويعمل بها بل ويدافع عنها دفاعا مستميتا ظنّا منه أنه على صواب وأنه “يواكب العصر” وهو جاهل بأنه بهذا الطريق يتخلى عن هويته كمسلم عربيّ , مثل ما نرى الآن من كثير من الشباب الذين يمشون في الاسواق بملابس ملونه وشعر منفوش ونظارات غريبه ونراهم يتكلمون بلغه انجليزيه مطعّمه بالعربيه ..

قد قسم د. بكار العالم الى قسمين , قسما يعمل على انتاج الافكار والمفاهيم والقسم الآخر يستهلكها .. يقول د. بكار أن قدرة البشر على تمييز بين ماهو صحيح وما هو خاطيء ضعيفه وكذلك قدرتهم على تمحيص الافكار, حيث أن أي فكرة مهما كانت غريبه و خاطئه اذا احيطت بدعايه مناسبه فإنها ستنتشر وستصل الى الأخرين وستجد لها انصارا ومؤيدين واتباعا !

“إن مشكله الأمم الضعيفه لا تقتصر اليوم على ضعف انتاجها الحضاري , وانما تتجاوز ذلك الى معاناتها من العجز عن عرض مالديا من قيم وخبرات ونظم وتسويقه في بلاد الامم المتقدمه المغرورة والمصابه بعقدة الأقوى والأكبر والأصلح “

في هذا الكتاب يتحدث الدكتور عن الجوانب التي تتطلب اهتماما بالغا فينا مثل الجانب العقلي والروحي والخلقي وتطرق ايضا الى الجانب البدني.. ان هذا الكتاب يبث فيك روح النهضه فيجعلك فعلا تريد ان تتحول الى الافضل

تحميل كتب PDF لـ عبد الكريم بكار PDF

  1. تحميل كتب عبد الكريم بكار PDF

مقتطفات من الكتاب :

العيش في الزمن الصعب عبد الكريم بكار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

العيش في الزمن الصعب عبد الكريم بكار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب عصرنا والعيش في زمانه الصعب عبد الكريم بكار PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عصرنا والعيش في زمانه الصعب عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى