إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب عامل المناخ كيف غيرت الطبيعة مجرى التاريخ إيريك دور تشيميد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عامل المناخ إيريك دور تشيميد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب عامل المناخ كيف غيرت الطبيعة مجرى التاريخ إيريك دور تشيميد PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

الكتاب يتحدث عن إمكانية استخدام الطقس في الحروب

يرى المؤرخ إريك دورتشميد، مؤلف كتاب: “عامل المناخ” أن تغيير أنماط الطقس سيكون هدف استراتيجي في المستقبل، حيث يقول إن هناك علماء يسعون بالفعل للتأثير على أنماط الطقس، وأن هذا لم يعد فكرة لدي العلماء المجانين، بل هدف لأي دولة تمتلك تكنولوجيا متقدمة.

ويبحث دورشميد في كتابه الصادر مؤخرا عن دار المدى في بغداد بترجمة أحمد الزبيدي، كيف غيرت الطبيعة مجرى التاريخ، ويعتقد الكاتب أن تغيير الطقس يحتاج جهدا مثل الذي يتم بذله لتغيير المحاصيل المعدلة وراثيا، ومع ذلك فإن العلم ترك الإنسانية في مفترق طرق أخلاقي، وقال إن السيطرة على الطقس هو أحد الاحتمالات التي تمثل تحديا جديدا للعلم.

ويقول الكتاب إن المرحلة التالية لن تكون التنبؤ بالطقس بل استغلال الإمكانيات الكامنة فيه بمعنى التحكم في كمية الأمطار وتوزيع السحب في العالم ما قد يؤثر على كثافة الغطاء النباتي في العالم.

ويشير الكتاب إلى دراسة أجريت تحت عنوان “الطقس كمضاعف للقوة: السيطرة على الطقس عام 2025″، والتي تم تنفيذها نيابة عن كلية الحرب الجوية الأمريكية، وتوضح بقدر كبير الرهان على إمكانية تعديل الطقس في العالم مستقبلا.

ووفقا للكتاب فإنه من المحتمل أن تقوم الأقمار الصناعية في العالم وأجهزة الكومبيوتر بتحويل المناطق المليئة بالضباب لجعلها مناطق ريفية صافية جدا معتبرا أن مثل هذه التكنولوجيا لن تتوافر إلا بحوزة الدولة القوية.

ويزعم الكتاب أن المخططين العسكريين سيكونون قادرين مستقبلا على تصميم نمط الطقس الذي يرغبون في الحصول عليه، وكانت المرة الأخيرة التي حاول الأمريكيون القيام بفعل مماثل خلال حرب فيتنام لكنهم أخفقوا، لكنه يرى أنه من الوارد في المستقبل أن يكون لدى الحواسب العملاقة فرصة مراقبة متطورة للغلاف الجوي والتلاعب بالمناخ.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

 مقتطفات من الكتاب :

عامل المناخ إيريك دور تشيميد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

عامل المناخ إيريك دور تشيميد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب عامل المناخ كيف غيرت الطبيعة مجرى التاريخ إيريك دور تشيميد PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى