إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب محمد رسول السلام وسط صراع الإمبراطوريات خوان كول PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

محمد رسول السلام خوان كول المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب محمد رسول السلام وسط صراع الإمبراطوريات خوان كول PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

«في أحدث الدراسات وأكثرها تطوّرًا، ليس هذا الكتابُ غنيًّا بالمعلومات فحسب، ولكنه أيضًا تنقيحيٌّ بصورة طموحة، إنه يقدِّم صورةً أرقى للنبي محمد، تنتظر أن يكتشفها ليس فقط غير المسلمين، ولكن الكثير من المسلمين أنفسهم أيضًا».
– مراجعة النيويورك تايمز للكتاب. «إنه سيرةٌ آسِرة للنبي محمد، تجسِّد مركزيةَ السلام في وحيه النبوي، وفي المجتمع الديني الذي أسَّسه. إنه كتابٌ رائع وأصيل مُصَمَّمٌ ليتحدّى العديدَ من المفاهيم الغربية المسبقة عن الإسلام».
– يوجين روجان – مؤلف كتاب: العرب: تاريخ. «يأتي كتاب خوان كول في الوقت المناسب تمامًا. ففي اللحظة التي يوضَع فيها الإسلامُ كتهديدٍ قوي لأمريكا والغرب؛ يقدِّم كول سردًا تاريخيًّا يقضي بشكلٍ صارمٍ على السردية الخاطئة التي تقول إن النبي محمدًا كان قبلَ أي شيءٍ آخر مروِّجًا للحرب أو مقترنًا بالعُنف. إن هذا الكتاب أكثر من مجرد عملٍ تاريخي، إنه كتابةٌ تزوِّد القارئَ بالمعرفة اللازمة للإبحار في حاضرنا المضطرب».
– خالد بيضون – أستاذ قانون، ومؤلف كتاب: الإسلاموفوبيا الأمريكية: فهم جذور ونشأة الخوف.
«إنها سِيرةٌ جديدةٌ، ترسم صورةً تبعد 180 درجةً عن تلك الموجودة في الجدليات الغربية منذ ما يقرب من ألف وخمسمئة عام، وتختلف بشكل كبير عن صورة النبي في معظم الشروح الإسلامية. إن كتاب كول جاء في الوقت المناسب، ويقدِّم حُجّةً قويّةً ومقنعة ضد أولئك الذين يروِّجون للصورة القتالية للنبي، سواء أكانوا ممن يعاني الإسلاموفوبيا أو من الإسلامويين».
– جون تولان – جامعة نانت، فرنسا. مؤلف كتاب: وجوه محمد: التصورات الغربية عن نبي الإسلام من العصور الوسطى حتى اليوم. «كتابٌ غير مسبوق، كُتب بأسلوب مُيسّر وجذَّاب، يجب أن يقرأه الباحثون والطلاب وصنَّاع القرار والزعماء الدينيون والمعلِّقون الإعلاميون على حدٍّ سواء. تتحدّى دراسة كول الأصيلةُ تمامًا والمتجذِّرة برسوخ؛ السردياتِ الغربيةَ حول الإسلام باعتباره دينَ عنْفٍ وحرب وتعصُّب. إنه إعادة بناءٍ رائعةٍ للتاريخ الإسلامي المبكّر».
– جون اسبوزيتو – أستاذ جامعي، وأستاذ الدين والشؤون الدولية، جامعة جورج تاون.

في خضم الصراعات في العالم، وما يحصل من حروب ومشاكل بين الأقطاب العالمية، صدر كتاب “محمد رسول السلام“، مترجمًا عن اللغة الإنكليزية لمؤلفه خوان كول؛ عن داريْ ابن النديم الجزائرية والروافد الثقافية ببيروت، لسد فراغ بموضوع يخص نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وما قدمه للعالم بلسان غربي.
يعرض لنا هذا الكتاب نموذجاً للرأي العلمي الذي يبذل صاحبه جهداً جاهداً للوصول إليه، ويعبر عنه بلغة تلزم قارئه حتى لو خالفه، بأسلوب محترم في نقاشه، وقد يكون القارئ المسلم في غنى عمن يُعرفه بسيد البشر صلوات الله عليه وآله وسلم، ولكنه مع ذلك، لا يمكنه أن يدعي أن الباب أقفل في أي زمن لسبر أغوار شخصية النبي صلى الله عليه وسلم العظيمة، للبحث عن المزيد والمزيد من كنوزها الثمينة، ومهما كان رأي قارئ العربية في اجتهاد الكاتب العلمي، فإنه على الأقل سيرى الفرق الشاسع بين “الرأي العلمي” الذي رفع الغرب رايته نظرياً، وبين “التهريج السياسي”، الذي مارسه الغرب فعلياً، ويصدّره إلينا تحت غطاء الحرية والديمقراطية، ومع ذلك يجد من يروج له في المشرق تحت ذريعة الشعارات المكذوبة نفسها التي لا تجد رداً عملياً من المعسكر الغربي نفسه أعلى من جهد مثل هذا الكاتب الأكاديمي الذي يعطي درساً لمدعي الحرية بمستوى الجهد والمسؤولية اللائقين بالحر.
حاول مؤلف الكتاب الإجابة عن عدة أسئلة بشأن ما إذا كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد فرض الدين الجديد بحد السيف.

يعتبر كتاب محمد رسول السلام وسط صراع الإمبراطوريات خوان كول PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ خوان كول PDF

مقتطفات من الكتاب 

محمد رسول السلام خوان كول المكتبة نت www.Maktbah.net 3

محمد رسول السلام خوان كول المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب محمد رسول السلام وسط صراع الإمبراطوريات خوان كول PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محمد رسول السلام وسط صراع الإمبراطوريات خوان كول PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى