إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب سيكولوجية تعاطي الأفيون ومشتقاته سعد المغربي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيكولوجية تعاطي الافيون و الحشيش سعد المغربي المكتبة نت www.Maktbah.Net (2)

dfd

كتاب سيكولوجية تعاطي الأفيون ومشتقاته سعد المغربي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

اضطراب تعاطي المواد الأفيونية هي حالة طبية تتميز بنمط إشكالي من أشباه الأفيون التي تسبب مشاكل أو اضطرابات خطيرة طبيًا، وغالبًا ما يتضمن هذا رغبة قوية في استخدام المواد الأفيونية، وزيادة تحمل الدواء لأشباه الأفيونيات ولظهور ما يُعرف بمتلازمة الانسحاب عند توقف تعاطي الأفيون فجأة. الإدمان والاعتماد هي مكونات اضطراب تعاطي المخدرات ويمثل الإدمان أشد أشكال تلك الاضطرابات. يمكن أن يظهر الاعتماد على الأفيون في صورة اعتماد جسدي، أو اعتماد نفسي، أو كليهما. تشمل المواد الأفيونية مواد مثل المورفين، والهيروين، والكودين وأوكسيكودون، والتي يمكن شراؤها بطريقة غير قانونية أو موصوفة. غالبًا ما يعتمد تشخيص اضطراب تعاطي مواد الأفيون على معايير الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية، وتشمل هذه المعايير الانشغال بالرغبة في الحصول على المواد الأفيونية واستخدامها، فضلًا عن استخدامها أكثر من مجرد الرغبة في تعاطيها على الرغم من العواقب الاجتماعية والمهنية الناجمة عن هذه السلوكيات. يمكن علاج اضطراب تعاطي المواد الأفيونية باستخدام العلاج بالبدائل الأفيونية باستخدام الميثادون أو البيوبرينورفين)، يقلل وجود مثل هذا العلاج من خطر الوفاة، بالإضافة إلى ذلك، قد يستفيد الأفراد الذين يعانون من اضطراب تعاطي شبائه الأفيون من اثني عشر خطوة في برامج الدعم التي يقدمها مهنيوا الصحة النفسية مثل العلاج الفردي أو الجماعي.

كما يعتبر النالوكسون مفيدًا في علاج الجرعة الزائدة من المواد الأفيونية. في عام 2013 أثرت اضطرابات استخدام المواد الأفيونية على حوالي 0.4٪ من الناس، إذ تأثر حوالي 16 مليون شخص في وقت واحد. وأدى ذلك إلى وفاة 122،000 شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2015، مقارنةً ب 18،000 حالة وفاة في عام 1990. في الولايات المتحدة في عام 2015 كان هناك 33،000 حالة وفاة بسبب تعاطي جرعات زائدة من المخدرات التي تنطوي على المواد الأفيونية. ومن بين 000 33 حالة وفاة، كان هناك حوالي 15000حالة وفاة ناجمة عن تعاطي الأفيون الموصوف من قبل الأطباء و000 13 من الهيروين. الأفيون عبارة عن العصارة اللبنية التي تفرزها ثمار نبات الخشخاش غير الناضجة. ويحتوي الأفيون على عدد كبير من المركبات الكيميائية إلا أن أهمها مركب المورفين الذي يستخدم طبياً كمهدئ للآلام ويعتبر من أقوى المركبات الطبيعية في إيقاف الألم. ويعتبر المورفين المادة الأساسية لتحضير الهيروين وعليه فإن الهيروين هو أحد مشتقات الأفيون، ويعتبر الأفيون والمورفين والهيروين من المخدرات التي تثبط الجهاز العصبي المركزي وتسبب الفتور وجميعهم يسبب الاعتماد النفسي والاعتماد العضوي لدى الشخص الذي يتعاطاها بدون إشراف طبي دقيق، والهيروين لا يستخدم في الأغراض الطبية ويساء استخدامه في غير الأغراض الطبية.

الأفيون عبارة عن العصارة اللبنية التي تفرزها ثمار نبات الخشخاش غير الناضجة، ويحتوي الأفيون على عدد كبير من المركبات الكيميائية إلا أن أهمها مركب المورفين الذي يستخدم طبياً كمهدئ للآلام ويعتبر من أقوى المركبات الطبيعية في إيقاف الألم. ويعتبر المورفين المادة الأساسية لتحضير الهيروين وعليه فإن الهيروين هو أحد مشتقات الأفيون، ويعتبر الأفيون والمورفين والهيروين من المخدرات التي تثبط الجهاز العصبي المركزي وتسبب الفتور وجميعهم يسبب الاعتماد النفسي والاعتماد العضوي لدى الشخص الذي يتعاطاها بدون إشراف طبي دقيق. والهيروين لا يستخدم في الأغراض الطبية ويساء استخدامه في غير الأغراض الطبية.

 

 

 كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

 بيانات كتاب سيكولوجية تعاطي الأفيون ومشتقاته سعد المغربي PDF

عنوان الكتاب كتاب سيكولوجية تعاطي الأفيون ومشتقاته سعد المغربي PDF
المؤلف   سعد المغربي PDF
عدد الصفحات 356
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 8

تحميل كتب PDF لـ سعد المغربي PDF

 مقتطفات من الكتاب :

سيكولوجية تعاطي الافيون و الحشيش سعد المغربي المكتبة نت www.Maktbah.Net (1)

سيكولوجية تعاطي الافيون و الحشيش سعد المغربي المكتبة نت www.Maktbah.Net (3)

تحميل كتاب سيكولوجية تعاطي الأفيون ومشتقاته سعد المغربي PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيكولوجية تعاطي الأفيون ومشتقاته سعد المغربي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى