إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

dfd

كتاب حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

محمد عمر ناجي ألتونجي مؤلف للمعاجم والكتب ومحقق للمخطوطات واستاذ جامعي سوري. عمل بعدة جامعات في سوريا وليبياوالكويت وبريظانيا. تخرج في جامعة طهران بالدكتوراة في الأدب المقارن (العربي والفارسي) بسنة 1966. نال جائزة الباسل للإبداع الفكري بسنة 2000 وهو عضو اتحاد الكتاب العرب. وهو من مواليد محافظة حلب بعام 1934م.

النشأة
ولد في حلب لعائلة يُكتب اسمها ألتونجي وأحياناً الألتونجي، وكانت تعمل تاريخياً بصياغة الذهب، حيث يأتي اسم عائلة من لفظة ألتِن التركية وتعني الذهب والجي لاحقة الحرفة المعروفة. كانت أمه من عائلة تسكن في اسطنبول وتعلم منها التركية. درس في المدرسة الهاشمية بحي تراب الغرباء في حلب وأكمل دراسته الثانوية في ثانوية المعري بحلب حيث نال الشهادة الثانوية عام 1954م

التعليم
ثم تخرَّج في جامعة دمشق (كلية الآداب) بعام 1959م. وذهب في بعثة إلى إيران للتخصص في الأدب المقارن (العربي-الفارسي) بين عامي : 1963-1966م. حصل فيها على شهادة الدكتوراه من جامعة طهران . ونال فيما بعد دكتوراة دولة بمرتبة (شرف أول) من جامعة القديس يوسف في بيروت بسنة 1973.

بدأ مهنته مُدرساً في ثانويات حلب بعام 1958م. ثم بعد أن حصل على الدكتوراه، عُيِّن مُدرساً في جامعة دمشق بين عامي: 1966-1970م. بعد ذلك، كان أحد أعضاء البعثة السورية التدريسية إلى جامعة بنغازي في ليبيا، وعمل مُحاضراً في الجامعة الإسلامية بمدينة البيضاء (تُعرف الآن باسم جامعة محمد بن علي السنوسي) . عاد عام 1976م إلى سورية، وعمل مُدرساً في جامعة حلب. بعام 1980م عُيّن مُشرفاً في قسم اللغة العربية بجامعة حلب. وعمل كذلك في بريطانيا لمدة سنة في جامعة إكزتر، وأستاذاً لجامعة بكين في الصين لفصل دراسي واحد.

نال جائزة الباسل للإبداع الفكري بعام 2000م، وله أكثر من مئة كتاب مطبوع في الدراسة والإبداع وقصص الأطفال. وهو عضو اتحاد الكتاب العرب.

مقتطفات من كتاب حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي PDF

حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حول الأدب في العصر السلجوقي محمد التونجي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى