إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة محمد حرب PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العثمانيون في التاريخ والحضارة د. مجمد حرب موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة محمد حرب PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

الدولة العثمانية هى أطول  دولة فى التاريخ الإسلامى ، ولا تطول فترة الحكم لدولة الا إذا أسست حضارة قوية وحكمت بالعدل ، ولمعرفة أسرار هذه الحقبة من التاريخ الإسلامى يقدم محمد حرب هذا العمل والذى يجمع التاريخ العثمانى منذ بداية ظهور دول العثمانيين وحتى انتهائها بالسقوط وبقايا أطلالها.

لقد أتيح لكاتب هذه السطور معرفة العثمانيين وتدريس تاريخهم، والكتابة عنهم. فدولة العثمانيين هي أطول دول في التاريخ، ولا يطول عمر الدول إلا بحضارة وعدل، وحضارة العثمانيين هي ذروة تطور الحضارة الإسلامية، وهم جديرون بالاهتمام.

وقد بدأ الاهتمام بتاريخ العثمانيين وحضارتهم في أوروبا في القرن السادس عشر في معاهد الاستشراق والجامعات الأوروبية، عندما أرادت الدول الغربية – أثناء صراعها الطويل مع العثمانيين الذين تقدموا في أوروبا تقدماً أفزعها، ولم تره أوروبا من دول إسلامية من قبل – أن تدرس هذا العدو العملاق – أي العثمانيين – لذلك نشأت دراسات العثمانيين في أوروبا، عدائية للإسلام وبالتالي للعثمانيين، بغية فهم الدولة العثمانية لتقويض دعائمها، حتى يرتاح الغرب ويسود في الشرق. ثم وفد الطلاب المبتغون من العالم الإسلامي الى الجامعات الأوروبية ومعاهد أوروبا للتحصيل، وحصّلوا – ضمن ما حصّلوه – تاريخ العثمانيين وحضاراتهم، وبالتالي حصّلوا أيضاً عداء العثمانيين. ورجع هؤلاء الطلاب الى بلادهم ليدّرسوا تاريخ العثمانيين وعداء العثمانيين، وتناقلت عدة أجيال مسلمة، هذا العداء، حتى الآن، دون أن يفطن أحد الى الأصل في هذه المسألة.

معاداة العثمانيين قضية يحمل لواءها في البلدان العربية وغير العربية أصحاب المذاهب المعادية للإسلام، والسبب: إسلامية الدولة العثمانية، لذلك لا يُناصر تاريخ العثمانيين وحضاراتهم إلاّ هؤلاء الذين آمنوا بالإسلام تاريخاً وحضارة. هؤلاء وأولئك يحتاجون الى معرفة تاريخ العثمانيين وحضارتهم معرفة صحيحة وهذا هو هدف الكتاب الذي بين أيديكم.

مقتطفات من كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة محمد حرب PDF

العثمانيون في التاريخ والحضارة د. مجمد حرب موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

العثمانيون في التاريخ والحضارة د. مجمد حرب موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة محمد حرب PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة محمد حرب PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى