إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب السقوط المدوي الأسواق الحرة وغرق الاقتصاد العالمي جوزيف ستيجليتز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب السقوط المدوي الأسواق الحرة وغرق الاقتصاد العالمي جوزيف ستيجليتز PDF 2

dfd

كتاب السقوط المدوي الأسواق الحرة وغرق الاقتصاد العالمي جوزيف ستيجليتز PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

كتاب “السقوط المدوي: الأسواق الحرة وغرق الاقتصاد العالمي” تأليف جوزيف ستيجليتز الحائز على جائزة نوبل في علم الاقتصاد إضافة ثمينة إلى المكتبة العربية المتخصصة. وفي وطن عربي عانت الكثير من دوله من آثار ومخاطر كل أزمة مالية واقتصادية، سواء أكانت في الغرب أو الشرق الآسيوي..في وطن يتخبًّط في لجج العولمة الرأسمالية النيولبرالية التي يعاني العالم كله من آثارها السلبية الكثيرة، ومع غيره من الدول النامية يحاول أن يستقرًّ على أفكار وممارسات مالية واقتصادية إنسانية عادلة مستقلة عن إملاءات وهيمنات دول الجشع والاستغلال والإمبريالية العالمية.

تكمن أهمية الكتاب أيضًا في كون مؤلفه من أبرز الذين عايشوا الأحداث الاقتصادية والمالية عن قرب، سواء على المستوى الوطني كرئيس للمجلس الاستشاري الاقتصادي في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وسواء على مستوى العالم كنائب لرئيس البنك الدولي وأحد أهم استشاريًّي البنك في أمور الاقتصاد، وأيضًا في كون المؤلف استاذًا في علم الاقتصاد في جامعة كولومبيا الأميركية العريقة ومؤلفًا لأكثر من عشرة كتب مرجعية في حل مشاكل الاقتصاد.

يعرض كتاب “السقوط المدوي”، أدوات لكشف النقاب عن أسس هذه الأزمة التي ولدت من جوف سياقات اقتصادية وسياسية وفكرية مختلفة عما سبقها من أزمات في هذا القرن الذي نعيش فيه. ويقترح المؤلف إعادة التوازن بين دور الدولة والأسواق في الحياة الاقتصادية، أي التوصل إلى دور جديد للدولة من أجل إدارة الاقتصاد الأمريكي والعالمي. وقد يؤدي ذلك إلى معارك فكرية ومراجعة لنظريات وأفكار في: علم الاقتصاد الكلي، والسياسة النقدية، والأسواق المالية، وعلم اقتصاد الابتكار.

مقتطفات من الكتاب PDF

Maktbah.net

Maktbah.net

تحميل كتاب السقوط المدوي الأسواق الحرة وغرق الاقتصاد العالمي جوزيف ستيجليتز PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

تحميل كتب PDF Maktbah
dfd

قراءة أونلاين كتاب السقوط المدوي الأسواق الحرة وغرق الاقتصاد العالمي جوزيف ستيجليتز PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى