إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4 1 1

dfd

كتاب نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

 الكتاب شامل لكل مايتعلّق بفتح الله غولن من ولادته إلى هجرته لأمريكا وتطور أفكاره ، ويقدم الكتاب تحليلا نقديّا لأفكار فتح الله غولن وتحليل نفسي لشخصيته ، من الأشياء المثيرة التي سوف تتعرّف عليها وأنت تقرأ الكتاب هو سلوك فتح الله غولن أمام السلطات التركيّة المتعاقبة ، ويقدم الكتاب تاريخ هذا السلوك بشكل يجعلك تتذكر كلمة ” أردوغان ” وهو يصف غولن بأنه فاق في اتباع منهج التقيّة المذهب الشيعي !!

يقع هذا الكتاب في 383 صفحة، وهو عبارة عن دراسة عن حركة المفكر والداعية الاسلامي التركي محمد فتح الله غولن، وقد قسم المؤلف الكتاب إلى ثلاثة أبواب، أفرد الباب الأول للحديث عن شخصية المؤسس للحركة (فتح الله غولن)، حيث ذكر بهذا الفصل مولده ووطنه وتعليمه، وظروفه الاجتماعية.

ويتحدث المؤلف عن المفكر التركي محمد فتح الله غولن الذي ولد عام 1941م، لأسرة محافظة، في منطقة يطلق عليها أرزوروم (أرض الروم)، وهي منطقة يعيش فيها مسلمون ومسيحيون معا، كما أنها لا تخلو من مهاجرين قوقاز أقاموا فيها، فكانت موطنا تعدديا، وفيها تلقى تعليمه الذي لا يخلو من نزعة صوفية بحكم البيئة التركية مشيرا الى تأثر غولن كثيرا بأطروحات المجدد التركي الشهير بديع الزمان النورسي، ثم أصبح إماما لمسجد من مساجد أدرنة، ثم اهتم بتعليم الطلاب بعد ذلك العلم الشرعي.

وفي الباب الثاني من الكتاب، أوضح المؤلف محورية شخصية غولن في تأسيس حركته وتناول في هذا الفصل تيار غولن الذي أثر في عدد كبير من الناس، كما يعرض في هذا الفصل انتشار المدارس التي تحمل هذا الفكر في جميع أنحاء تركيا.

أما الباب الثالث من الكتاب فقد خصص لموضوع “تفعيل الإسلام في الفضاء العام التركي”، حيث يطرح المفكر الاسلامي التركي في هذا الفصل كل المشكلات التي تواجه الإسلام باسم العلم والفلسفة وغيرهما ليقدم وجهة نظره تجاهها.

ويقدم المؤلف في نهاية كتاب “نحو تنوير اسلامي، حركة فتح الله غولن” استعراضا لأهم من نقدوا حركة غولن، من العلمانيين، أو من الإسلاميين المخالفين لها، من حيث المبادئ أو من حيث الممارسة، كما استشهد بأقوال بعض المنتمين إلى الحركة، ولم يفته كذلك الاستشهاد بأقوال خصومه.

مقتطفات من الكتاب :

  نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2 1 1

نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1 1

تحميل كتاب نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب نحو تنوير إسلامي حركة فتح الله غولن حاقان يافوز PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى