إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب الخطة البراقة لذي النفس التواقة صلاح عبدالفتاح الخالدي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

البراقة لذي النفس التواقة صلاح الخالدي موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd
 

كتاب الخطة البراقة لذي النفس التواقة صلاح عبدالفتاح الخالدي PDF ،الخطة البراقة لذي النفس التواقة كتاب للدكتور صلاح عبد الفتاح الخالدي يتحدث فيه عما يجب علينا فعله. عن القراءة وكيفيتها، عن استكمال النقص الذي يطرأ على شخصياتنا، عن الصفات الواجب علينا الإتصاف بها وغيرها من المواضيع التي تدور حول سياق التحصيل العلمي.

في هذا الكتاب إجابات لأسئلة كثيرًا ما تطرأ على أذهان الشباب وتنغص عليهم حياتهم ومعيشتهم. فيقرر الدكتور صلاح الخالدي أن يوفر عليهم وقت التفكير في الخروج من هذه الحالة والتركيز في المسير.

تكلم عن سورة العصر والتواصي بالحق والتواصي بالصبر، ومبدأ التواصي نفسه. وذكر نماذج من اهتمام العلماء بالوقت والحرص عليه. عن النفس التواقة التي لا تهدأ حتى تصل لمرادها. وأيضًا تكلم عن الصحة النفسية والبدنية لطالب العلم، الشيء الذي ربما يستغربه القارئ

ما نفعل؟ وماذا نقرأ؟ وكيف نقرأ؟ وكيف نستكمل نقصنا؟ وما الصفحات التي يجب أن نتصف بها؟ وما الخطوط الأساسية التي يجب أن نعمقها في حياتنا؟ وكيف نبرمج ساعات أيامنا؟ متى ننام؟ وكم ساعة ننام؟ ما أنسب الأوقات للقرءاة، والتحصيل العلمي؟ ماذا نفعل حتى نقي أنفسنا الأمراض؟ وكيف نبقى متمتعين بالسعادة والبهجة والإشراق؟

أسئلة كثيرة تدور في خلد شباب اليوم، والدكتور “صلاح الخالدي” يحاول الإجابة عليها في هذه الرسالة التي خصصها ليسجل لهم فيها النصائح والإرشادات، وليضع لهم فيها ا لبرامج والاقتراحات الفعالة التي تساعدهم في تحديد توجهاتهم الثقافية والتربوية، ومن الموضوعات التي يعرضها نذكر: سورة العصر، والتواصي بالحق، والتواصي بالنصر، الدين النصيحة ومبدأ التناصح، نماذج من اهتمام العلماء بالوقت والعلم، صحة المنطلق، خطوط رئيسية في الشخصية العلمية، النفس التواقة ذات الآمال البراقة، التخطيط والبرمجة وترتيب الأولويات، كيفية تنفيذ الخطة المبرمجة، مع صاحب العلم في ساعات يومه، مع صاحب العلم في صحته البدنية والنفسية.

 

البراقة لذي النفس التواقة صلاح الخالدي موقع المكتبة Maktbah.Net 2

البراقة لذي النفس التواقة صلاح الخالدي موقع المكتبة Maktbah.Net 1

تحميل كتاب الخطة البراقة لذي النفس التواقة صلاح عبدالفتاح الخالدي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الخطة البراقة لذي النفس التواقة صلاح عبدالفتاح الخالدي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى