إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية الثلج الحار يوري بونداريف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

يوري بونداريف الثلج الحار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2 1

dfd

رواية الثلج الحار يوري بونداريف PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

حين نَشر يوري بونداريف (1924) عمله الروائي”الثلج الحار”عام 1969، كان يقدّم صورة لم يعرفها العالم لمعركة ستالينغراد. بانوراما من داخل صفوف الجنود، لا تشبه الحكايات الأسطورية الضخمة والعامة، التي كتبها المؤرخون لأغراض سياسية أو ترويجية لبروباغاندا ما.
أتت الرواية، لتكون عبارة عن نتف مركّبة من يوميات الطريق إلى ستالينغراد والانخراط في المعركة، على أرضية سردية أدبية، تلتفت بكثير من الاهتمام إلى العمق الإنساني للشخصيات، العسكرية بمجملها.
لكن تجربة الفتى بونداريف في ستالينغراد لن تشكل مادةً لأول أعماله الأدبية. فبعد الحرب، سيتجه إلى دراسة الأدب في”معهد غوركي”، لينشر مجموعة قصصية عام 1953 بعنوان”على ضفة النهر الكبير”، فتكون أول إصداراته الأدبية.
“الثلج الحار”(ترجمة الروائي العراقي الراحل غائب طعمة فرمان، دار المدى) كانت ثالث رواياته بعد”صمت”(1962) و”اثنان”(1964). ويتفق النقاد على أنها أفضل ما كتب. فبونداريف كان واحداً ممن يمثلون تياراً جديداً في الكتابة الروسية بعد الحرب
تُعتبر معركة ستالينغراد نقطة تحول كبيرة لصالح الحلفاء وإحدى المعارك الكبرى الفاصلة في الحرب العالمية الثانية، حيث لم يستطع الألمان بعدها أن يستردّوا قواهم مجددًا مما أدى إلى خسارتهم للحرب. وتعتبر أيضًا أكثر المعارك دموية في التاريخ الحديث، حيث بلغ عدد ضحاياه ما يقارب المليوني إنسان!

هذه الرواية تعطينا لمحة عما قد حدث من حوادث عديدة خلال هذه المعركة الطاحنة، وتُرينا كيف تختلف رؤية المعركة بعيون الجنود الواقفين على درجات مختلفة من السلم العسكري، فلدينا ستالين نفسه في هذه الرواية، وقائد الجيش، وآمر البطارية، وجندي المشاة والمدفعية والممرضة والسائق والطبّاخ. وكُل يرى الأمور من زاويته وتلك هي ميّزة هذه الرواية.

جنود صغار وقادة كبار، كلهم في ساحة المعركة سواء، قتال إلى آخر جندي وآخر رصاصة، الموت يحصد الأرواح، البرد والجليد والثلج الذي بات حارًا ساخنًا بدماء الملايين الذين يدافعون عن بلادهم، مبادئهم وحيواتهم، في ساحة المعركة تصبح حياتك السابقة مجرد أخيلة وحياة شخص آخر مختلف عنك! يصبح الموت –الذي كان قبل أيام بعيدًا عنك- صديقك، فتعتاد على الإحساس به مع كل أزيز رصاص ودوي مدفع. أشخاص لم تكن تعرفهم في السابق يصبحون أخوتك وكل أهلك عند الجبهة! وما بيدك سوى أن تتغلّب على خوفك وشكك في كل لحظة من هذه الحرب وأن تكون شجاعًا لتبق حيًّا وسط كل هذا الموت والدمار.

“إن كل ما في الحرب يدفع بالدم ثمنًا له، سواء للخسائر أو النجاحات، لأنه لا يوجد ثمن غير هذا الثمن، ولا يمكن أن يُستعاض عنه بشيء.”

 مقتطفات من الكتاب PDF

يوري بونداريف الثلج الحار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 1

يوري بونداريف الثلج الحار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4 1

تحميل رواية الثلج الحار يوري بونداريف PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الثلج الحار يوري بونداريف PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى