إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

 رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

معالي الوزير سابقا نوال السعداوي www.maktbah.net 3

dfd

رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.
في حلم من أحلامي رأيتك. كنت تجلس معي في مكان بعيد جدا عن الناس. مغلق علينا وحدنا. شيء لم يحدث لنا في الواقع أبدا. وكنت أجلس بالقرب منك، في أعماقي حركة عنيفة وعلى السطح هدوء وسكون ونوع من السعادة الغامضة الحزينة، ونبض صامت في الجسد، ونشوة عارمة، ورغبة شديدة إلى حد عدم الرغبة في شيء.
ولم أعرف بالضبط ماذا كنت أريد. أن تظل عيناك في عيني إلى الأبد؟ أن ترتفع ذراعاك فتحوطني وتخفيني في أعماقك إلى الأبد؟ وأفتح عيني من النوم لكنك تظل في مكانك بالقرب مني، وأغمض عيني لأتخلص منك لكنك تظل في مكانك بالقرب مني. تكاد تلمسني ولا تلمسني، تكاد تتركني ولا تتركني، لماذا؟! أوهل أجبرني أحد. أعرف أنه لا أحد. لا أحد على الأطلاق. ومع ذلك لا أستطيع القول أنني أذهب إليك باختياري وارادتي. أو أن علاقتي بك ليست مفروضة علي، كالهواء يدخل صدري ويخرج والدم يتحرك في عروقي.
• “… ألم عميق يصل إلى أعمق مما يمكن أن يصل إليه أي سكين. وأتلفت حولي كأنما أبحث عن آخرين مثلي يحملون السكين في أجسادهم، كأنما أبحث عن شخص واحد غيري يقول لي: نعم أنت على حق والعالم مخطئ، أنت تقولين الصدق والعالم يكذب”.
• ” … ولأن الصدق لا يعرف التوسط فلا بدّ للإنسان من قدر من الكذب ليحظى من أطباء النفس بلقب السليم نفسياً. ولأن الحب كالصدق لا يعرف التوسط فلا يمكن ان تعني كلمة (الود) شيئاً في أي علاقة”.
• ” … وربما هو رأى أو أحس أنني الوحيدة التي شهدت هزيمته، ولأنني امرأة فقد أصبحت هزيمته مضاعفة، وتحوّل الرضا عنده إلى غضب، والإقبال إلى نفور، والرغبة في ترشيحي إلى الترقية ورفعي إلى السماء السابعة إلى الرغبة في دفني في باطن الأرض وإغلاق الحفرة بالشمع بالأحمر”.
• “… كنت أعرف سبب النفور. فهو نفور طبيعي لا علاقة له بالجسد وإنما له علاقة بالتاريخ. بقدر ما عبد الرجل ذكورته بقد ما نفرت المرأة منه. نفور النساء هو الوجه الآخر لعبادة الإله الذكر. ولم تكن من قوة في العالم تزيل نفور المرأة إلا أن ينتصر الحب على الإله الذكر، و يعود التاريخ إلى ما قبل ستة آلاف عام حين كانت الإلهة أنثى”

 


نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

يعتبر كتاب رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

معالي الوزير سابقا نوال السعداوي www.maktbah.net 2
معالي الوزير سابقا نوال السعداوي www.maktbah.net 1

تحميل رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى