إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المدرس والمدرسة

كتاب أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

كتاب ” أساليب تدريس اللغة العربية ” ، تأليف د. أحمد إبراهيم صومان ، والذي صدر عن دار زهران عام 2012 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
الحمد لله رب العالمين، الذي خلق فسوّى وقدّر فهدى، والصّلاة والسّلام على سيدنا محمد البشير النذير، والرسول المربي، وعلى آل وصحبه وسلم.
ها نحن أولاً نضع بين أيديكم كتاب أساليب تدريس اللغة العربية، وقد راعينا فيه أن يكون متضمناً لمفردات المساق، وملبياً لأهدافه التي نصت عليه خطته، ليفي بحاجات الطلبة الأساسية في الإلمام بأساليب تدريس اللغة العربية.
ولقد حرصنا، ما وسعنا الجهد، على أن يكون الكتاب سهلاً مُيسراً، يقدم للطلبة المعلمين الفائدة والمتعة، ويعينهم على تقديم أفضل الطرائق في تدريس لغتنا العربية.
وراعينا في تأليف فصول الكتاب أن يكون البناء متناسقاً، فكل فصل يحتوي عدداً من الموضوعات الضرورية لإقامة بناءه؛ متدرجاً نحو تحقيق المفهوم الواضح الشامل وقد نأينا، ما استطعنا عن التفصيلات والتشعبات التي لا ضرورة لها، وحرصنا على تقديم المعلومات الضرورية في هذا العمل المتواضع.

تقاسمت الكتاب الفصول الآتية: الفصل الأول: وتضمن نشأة اللغة واشتقاقها وتعريفها، ووظائفها، وألم بالنمو اللّغوي عند الطفل، وتناول الفصل الثاني اللغة العربية وأهميتها، وأهدافها وعلاقتها بمعلم الصف، والغرض من تدريسها في المرحلة الأساسية. وخُصص الفصل الثالث للتحدث عن مهارة القراءة ومفهومها، وأهدافها ووظائفها وطرائق تدريسها، وعُني الفصل الرابع بمهارة الاستماع وأهميتها وأنواعها والعلاقة بينها وبين الاستيعاب، وخطوات تدريسها. وتخصص الفصل الخامس بدراسة مهارة التعبير وأهدافها وأنواعها من حيث الأداء ومن حيث الغرض وطرائق تدريسها. وجاء الفصل السادس ليتناول مفهوم الإملاء وأنواعه والشروط التي تتوافر في قطعة الإملاء، وطرائق تدريسها. أما الفصل السابع فكان لموضوع القواعد النحوية وأهدافها ومراحل تدريسها في المراحل الدراسية المختلفة. وتناولت الفصول الثلاثة اللاحقة ) الثامن، التاسع، العاشر( موضوعات الأناشيد والمحفوظات وطرائق تدريسها وكذلك القصة والمسرحية وأهميتها في المرحلة الأساسية، والخط ومكانته في التعليم، ومعايير الحكم على جودة الخط، وذكّر الفصل الحادي عشر بطرائق تدريس الدراسات الأدبية (النصوص الأدبية، وتاريخ الأدب، والبلاغة) بأسلوب شائق وبخطوات منهجية منظمة. واختُتم الكتاب بالفصل الثاني عشر الذي اهتم بدراسة أساليب التقويم اللّغوي

يعتبر كتاب أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ أحمد إبراهيم صومان PDF

 مقتطفات من الكتاب 

أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان المكتبة نت www.Maktbah.net 1

أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أساليب تدريس اللغة العربية أحمد إبراهيم صومان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى