إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية الكونت دي مونت كريستو الكسندر دوماس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الكونت دي مونت كريستو الكسندر دوماس Maktbah 2

dfd

رواية الكونت دي مونت كريستو الكسندر دوماس PDF الكونت دي مونت كريستو (بالفرنسية: Le Comte de Monte-Cristo)‏ هي رواية كتبها ألكسندر دوما بالتعاون مع أوغست ماكيه. أُكمِلت في 1844. وهي قصة مستوحاه جزئياً من أحداث حقيقية . كانت الرواية المصرية القديمة (الملاح التائه) لها اثر كبير في هذه الرواية

تحكي القصة كيف أنه في 4 فبراير 1844، اي في بداية حكم لويس الثامن عشر ، ويوم مغادرة نابليون بونابرت لجزيرة إلبا، ادومند دونتيس وهو شاب بحار ذو 19 عاماً الرجل الثاني علي السفينة فرعون، وصل لمارسيليا ليخطب في اليوم الثاني حبيبته مرسيدس. خانه اثنين من أصدقائه الغيورين. وحُكم كمتآمر مع نابليون بونابرت، وتم سجنه في سجن قصر شاتوديف قُبالة مارسيليا. بعد 14 سنة انتابته حالة من اليأس في البداية وبعد ذلك تشدد بسبب زميله الأب فاريا ، واستطاع الفرار في النهاية والإستيلاء علي كنز كان الأب فاريا قد خبأه وتركه في جزيرة مونت كريستو. أصبح غني وذو سلطة وبدأ رحلته في الانتقام المنهجي ممن كانوا السبب في سجنه.

الرواية هي واحدة من أكثر ما كتب ألكسندر دوما شهرة مع رواية الفرسان الثلاثة سواءً في فرنسا أو في الخارج. نُشرت في البداية في جريدة علي جزئين، الجزء الأول كان في عام 1844، والجزء الثاني كان في عام 1846. 

الكسندر دوماس ( دماس ديفي دي لا بيليترا 24 يوليو 1802 – 5 ديسمبر 1870) Alexandre Dumas ومعروف برضه باسم بألكسندر دوماس الاب هو كاتب فرنسى، أتشهر برواياته التاريخية . اترجمت اعماله لميت لغة ، فبقى واحد من أكتر الكتاب الفرنسيين قراءه فى العالم. وكتير من رواياته، ومنها الكونت دى مونت كريستو، و الفرسان الثلاثة ، و بعد عشرين سنه ، والفيكونت دي بريجلون عشر سنوات لاحقاً واللى اتنشرت كسلسلات ادبية واتمثلت رواياته من اوائل القرن 20 لحوالي 100 فيلم. اما روايته الاخيرة فارس سانت هيرمين ، اللى لم ينهيها قبل وفاته ، فنشرت فى سنة 2005، لتصبح من أكتر الرويات مبيعاً. واتنشرت باللغة الإنجليزية فى سنة 2008 كأخر اعماله.

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب نواهي الإسلام للمرأة المسلمة محمد متولي الشعراوي PDF
  2. كتاب داء و دواء خالد أبو شادي PDF
  3. كتاب الأعمال المختارة ميخائيل بولغاكوف PDF
  4. كتاب الرسول الاعظم: محمد صلى الله عليه وسلم أحمد ديدات PDF
  5. كتاب الفلسفة القرآنية عباس محمود العقاد PDF

تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو الكسندر دوماس PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين رواية الكونت دي مونت كريستو الكسندر دوماس PDF

Maktbah.net

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى