إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF 2

dfd

رواية طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. تدور أحداث الرواية في أحد مناطق المغرب لم يحدد المكان بالضبط لحكمة منه بحيث انها قد تحدث في كل مكان خصوصا في تلك الفترة السابقة، تروى أحداث هذه الرواية على لسان أحد الرواة المشهورين، الذين يجوبون الأسواق الشعبية و المقاهي، و يتناوب على سرد أحداث هذه القصة العديد، فمنهم من قال انه شاهد عيان و منهم من قال أنه سمع بها من مصادر موثوقة…

الرواية تجسد معاناة أب بائس في مجتمع ينظر لانجاب الذكر كانتصار كبير، أما حين يكون المواليد من الجنس الآخر فهي لعنة مسلطة على تلك العائلة، هذا ما جعل الأب المتسلط يزيد في تسلطه و يكبر كل يوم حقده الذي يتطاير شرره كلما لمح أهل بيته، خصوصا الزوجة التي اعتبرها بؤرة الشؤم و هي سبب تلك اللعنة، لتصبح مع مرور الوقت دون همة دون طموح ذات شخصية مسلوبة مشوهة المعالم، ليجعلها تخضع دون أن تنبس بإيماءة حتى بطرف عينها، لتجد نفسها مشتركة في مخططه الشيطاني ذلك، بأن يكون المولود الثامن ولدا حتى لو كان عكس ذلك، جاء اليوم الموعود لتكون بنتا ثامنة لكن في نظر الكل هي ولد #أحمد فكان من يحملون هذا السر ثلاثة الام، الأب، القابلة التي كانت على شفا حفرة القبر كما ذكر الأب.

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية “ليلة القدر”.

انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من الكتاب

Maktbah.net

“كفاني ما اعتزلت. لا بد أنني تجاوزت الحدود التي فرضتها على نفسي. من عساني أكون حالياً؟ لا أجرؤ على النظر إلى نفسي في المرآة. ما هي حالة بشرتي ومظهري وهيأتي؟ لشدما أنهكتني العزلة وهدني الصمت. أحطت نفسي بالكتب وتسربلت بالسر. وها أنذا اليوم ألتمس الخلاص. مم على وجه التحديد؟ أمن الخوف الذي اختزنته؟ أمن هذه الطبقة من الضباب التي كانت لثامي وغطائي؟ أمن تلك العلاقة بالآخر الذي بداخلي، ذاك الذي يكاتبني
ويمنحني انطباعاً غريباً بأنني لا أزال من هذا العالم؟ هل أتخلص من قدر ما أم من الشهود الأوائل؟ لقد ألفت فكرة الموت بحيث لم تعد صالحة لتكون ملاذي. فلأخرج إذن. آن الأوان لأولد من جديد. لن أتغير في الواقع، بل سأكتفي بالعودة إلى نفسي، إلى ما كنته قبل أن يبدأ القدر الذي لفقوه لي في السريان ويجرفني داخل أحد التيارات”
― Tahar Ben Jelloun, طفل الرمال

تحميل رواية طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF

قريبا

تحميل كتب إلكترونية 1

 قراءة اونلاين رواية طفل الرمال الطاهر بن جلون PDF

قريبا

تحميل كتب إلكترونية 2
dfd

 

 

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

 

الطاهر بن جلون

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية "ليلة القدر". انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى