إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية طائفة الانانيين إريك إيمانويل شميت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

رواية طائفة الانانيين إريك إيمانويل شميت PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كان “غاسبار لانغونهيرت” يعتقد أنه الذات الوحيدة الموجود في هذا العالم، وأن كل ما يراه إنما هو من صنع خياله وذهنه ، لم يكن يعتقد بوجود عالم خارجي أو مادي ولا أناس واقعيون، إلا من إبداع خياله، كان يعتقد أن لديه سلطان على كل شيء، يستطيع أن يغير بمجرد أن يفكر بشكل مختلف، أن يطوع كل شيء لإجله، ظن نفسه أنه الإله مادام الكل من صنعه وخيالاته، وصلت به الإنانية إلى إدعاء ذلك من دون أن يثنيه ويمنعه كل ما رآه من إحباط لمراده ومشيئته وخططه ، عاش حياته وفق ذلك وبدأ بتأسيس طائفة فكرية تسمى “طائفة الأنانيين” تؤمن بإن كل فرد من أفرادها بإنه هو خالق العالم وأن ما عدا هو خيال محض ووهم ناتج عن ذهنه (هو) ، بدأت الطائفة تتحلل وبدأت الفكرة تموت ، إلا أن غاسبار ظل يعاند على أصالة فكره وأنه الوحيد الذي إكتشف وجود غيره المزيف في العالم..
غاسبار هذا تركيبة عجيبة فهو هولندي الأصل و فرنسي المولد وإنجليزي المعتقدات ، لهذا كان مبهراً في الصالونات الأدبية الفرنسية ، و لأن ذلك لم يدم طويلاً توجه لهولندا بلده الأصلي حيث التقى أول مزعزع لإيمانه الفلسفي بذاته ، غجرية جميلة تلاعبت به لدرجة جعلت من عودته لقناعاته الأنانية السابقة ثمنه دمها وعينيه و أخيرًا حياته .و يسافر الباحث في رحلة لمكتبات دولية مستقصياً كل معلومة عن حياته ، في نهاية المطاف يساعده رجل عجوز في البحث ولكن مساعدته لا تضيف جديدًا ، ولا زال غاسبار في حكم المتخيل ،حتى بعد مقابلة الباحث لآخر فرد من السلالة ونفيه لأي علم له حول شخصية هذا الجد ،و كما قد يولد البحث المحموم حقائق فارغة فقد استتب بحث هذا الباحث المحموم على فراغ تام بلغ مرحلة اليأس من كون شخصية غاسبار واقعية .
ما هو سبب التعتيم حول غاسبار و الذي أرق الباحث لهذا الحد؟ هل كان الرفض لأفكاره داعٍ من قبل الكثيرين لإسقاطه تاريخياً ؟ أو لعلّ شخصيته برهنت عن معتقدها و طبقته من خلال استعراض كل الحقائق حوله في الكتب بجعله شخص يتحاور فقط دون ذكر مسمى أو صورة له ، و هي وسيلته للتحايل على الوجود أو تمويهه ليكون عالمه تحول لحلم بمجرد رحيله ، فلا اثبات على وجوده . 


إريك إيمانويل شميت ولد في ( 28 مارس 1960) روائي و كاتب مسرحي و مخرج فرنسي من أصول بلجيكية.قدمت أعماله في المسارح العالمية.اشتهرت في الوطن برواية مسيو إبراهيم و زهور القرآن.

يعتبر كتاب رواية طائفة الانانيين إريك إيمانويل شميت PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من رواية طائفة الانانيين إريك إيمانويل شميت PDF

 

تحميل رواية طائفة الانانيين إريك إيمانويل شميت PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية طائفة الانانيين إريك إيمانويل شميت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

إريك إيمانويل شميت

إريك إيمانويل شميت ولد في ( 28 مارس 1960) روائي و كاتب مسرحي و مخرج فرنسي من أصول بلجيكية.قدمت أعماله في المسارح العالمية.اشتهرت في الوطن برواية مسيو إبراهيم و زهور القرآن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى