إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية مدار السرطان هنري ميللر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

رواية مدار السرطان هنري ميللر PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .  هي العمل الأول والأبرز لهنري ميللر، وتتمثل فيها كل مقومات أدب ميللر. بل إن أجود ما كتبه هذا المؤلف وأسوأه موجودان جنباً إلى جنب في الكتاب، وبذلك يكون ميللر قد حقق ما نادى به دائماً وهو أن يقدم الحياة كما عرفها دون تشذيب أو زخرفة، وأن يترك نفسه على سجيتها لكي تنطلق وتعبر عن ذاتها في شطحات تحتوي الغث والنفيس. والرواية هي خيال أكثر منها حقيقة. وهذا طبعاً، لا ينتقص من قيمتها، بل لهذا السبب أضحت الرواية أعلى قيمة. فقبل كل شيء، نحن لا نكتب لنستعيد تجربة، بل نكتب لنقترب منها قدر استطاعتنا.

يحكي لنا هنري، عن حصوله علي وظيفة (بكوفر) الذي سقط من هوة مصعد، فمات. حيث عمل مصححا، بإحدي الصحف. ونتيجة للفواجع التي يصححها للطباعة، يوميا، يصل لحالة من المناعة التامة. يقول: “لا شيء يؤثر بي، لا الزلازل ولا حركات الشغب ولا المصادمات ولا الحروب ولا الثورات. إنني ملقح ضد كل مرض، كل فاجعة، كل حسرة وبؤس. إنه أوج حياة الثبات والجلد. في كوتي الصغيرة تكمن كل السموم التي ينفثها العالم كل يوم بين يدي. لا تتلوث من قلامة ظفر.

أنا منيع مناعة مطلقة. بل إنني أفضل حالا من مساعد في مخبر، إذ ليست هناك روائح كريهة هنا، لا تفوح إلا رائحة رصاص يحترق”. والفاجعة العظمي بالنسبة إلي مصحح المطبوعات هي التهديد بفقدان عمله. يقول: وحين نجتمع وقت الاستراحة يكون السؤال الذي يشيع القشعريرة في ظهورنا هو: ماذا ستفعل إذا فقدت عملك؟ فبالنسبة إلي رجل يعمل كناسا للروث في إسطبل ترويض الخيول، الرعب الأعظم هو وجود عالم بلا خيول. ومن البلاهة بمكان أن تقول له إنه من المثير أن يقضي المرء حياته يجرف الروث الساخن. ففي وسع الانسان أن يحب الخراء إذا كان رزقه يعتمد عليه، وسعادته مرهونة به.

ومع (فيلمور) أقام هنري فترة، كان خلالها مشغولا بالكتابة. وكان فيلمور هذا يوفر له كل سبل الراحة: طعام. خمر. حفلات رقص. وردا للجميل، استطاع هنري بطريقة مجنونة، تخليص فيلمور، من عاهرة فرنسية، وقع في حبائلها. وهي حكاية طريفة، تتكشف فيها كل خبايا شخصية هنري، وكل جنونه.. 


مقتطفات من  الكتاب

 

تحميل رواية مدار السرطان هنري ميللر PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية مدار السرطان هنري ميللر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

هنري ميلر

هنري ميلر ولد (26 ديسمبر 1891-7يوليو 1980)،هو روائى ورسام أمريكي.عرف عنه عدم رضاه عن الاتجاه الأدبي العام في الأدب الأمريكى.وبدأ تطوير- بالطبع كلمة تطوير ليست دقيقة - نوع جديد من الرواية والتي هي عبارة عن خليط من القصة والسيرة الذاتية والنقد الاجتماعي والنظرة الفلسفية والتصوف، يجمع هنري بين نقيضين فهو يمتلك القدرة على التعبير الواقعي ثم لاتعدم وجود أفكار خيالية في أدبه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى