إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبد الرحمن ضاحي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبدالرحمن ضاحي المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبد الرحمن ضاحي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

مع بداية الصحوة الاسلامية في السبعينات وانتشار الوعي الديني في الارجاء,وحين عزم جيل الصحوة علي الزواج,ظننا بل تيقننا انهم سيخرجون للامة الاسلامية جيل النصر والتمكين الذي علي يده سيكون النصر للاسلام,ولكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن,وجدنا انهم اخرجوا جيلا غير المتوقع..الا من رحم الله .. جيلا سلك سبلا اخري غير الالتزام بالشرع ..جيلا متمردا علي توريث الالتزام رافعا شعار لن اعيش في جلباب ابي
ومن هنا ياتي السؤال
ما سبب الداء الي دب في صفوف الملتزمين ؟
ولماذا لم يخرج من اصلابهم الجيل المنشود؟
ومن السبب في خروج هذه الامثلة من الابناء؟

لفت المؤلف إلى أن جيل الصحوة الإسلامية مع بدايتها الأولى في سبعينيات القرن الماضي وثمانينياته، ومع انتشار الوعي الديني في الأرجاء، “وحين عزم هذا الجيل على الزواج ظننا، بل تيقنا أنهم سيُخرجون للأمة الإسلامية جيل النصر والتمكين الذي على يده سيكون النصر للإسلام، واستعادة أمجاده، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، وجدنا أنهم أخرجوا جيلا غير المتوقع ـ إلا من رحم الله ـ جيلا سلك سبيلا أخرى غير الالتزام بالشرع…”.

فما هي أسباب تلك الحالات (الظاهرة)؟ وإلى ماذا أرجعها المؤلف في سياق دراسته لجذورها، وبحثه في خلفياتها وبواعثها؟

سرد المؤلف عشرة أسباب لتلك الظاهرة، جاءت كالتالي: (الاختلال الأسري)، (اختلال النية)، (عدم الالتزام بهديه صلى الله عليه وسلم)، (الأمية التربوية)، (إهمال التربية الإيمانية المبكرة)، (إهمال التربية النفسية)، (غياب الحوار)، (القسوة)، (القدوة)، (البيئة المحيطة).. وفصل في تحليله لتلك الأسباب كيفية تأثيرها في إنتاج ظاهرة (انحراف أبناء الملتزمين).

ما الذي يعنيه المؤلف بالاختلال الأسري؟ وكيف كان ذلك الاختلال أحد أسباب إنتاج الظاهرة؟ بما أن “العملية التربوية عملية مشتركة بين الأبوين، ونجاحها مرهون بالتعاون الناجح بين الشريكين، فلا يصلح أن يكون لكل من الأبوين خطة أو هدف لمفرده في تربية الأبناء دون إشراك الطرف الآخر، لأنه بهذا يعرض المنتج (الأبناء) للفشل، ومن أحد أسباب انحراف أبناء الملتزمين هي الاختلال الأسري، وعدم الاتفاق بين الوالدين خاصة في أمر “التزام الأبناء”..

وذكر المؤلف عدة مظاهر لهذا الاختلال، منها: “عدم اتفاق الزوجين على رؤية واحدة في تربية الأبناء من حيث الالتزام، فحين يحرص طرف كل الحرص على التزام أبنائه تجد الطرف الآخر لا يلقي لهذا الأمر بالا، وللأسف فإن هذا الطرف يكافح كفاح الخمسين في المائة، وهذا المثال يتضح في امرأة نوح حين كانت السبب في هلاك ابنها، وأثرت عليه بتربيته على غير ما جاء به سيدنا نوح”.

ومن مظاهره الأخرى (تفاوت درجة الالتزام)، و”تتضح تلك الصورة حين تجد الأب ملتزما بشرائع الله، ويحمل هم الدين، وتجد التزام الأم بشرع الله دون المستوى، أو العكس، وضعف مستوى الالتزام يتمثل في التفريط في الطاعات وارتكاب المعاصي والنواهي، كمشاهدة الأفلام والمسلسلات، مما يجعل هذا الأمر أمرا عاديا عند الطفل”.

يعتبر كتاب أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبد الرحمن ضاحي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ عبد الرحمن ضاحي PDF

مقتطفات من الكتاب 

أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبدالرحمن ضاحي المكتبة نت www.maktbah.net 3

أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبدالرحمن ضاحي المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبد الرحمن ضاحي PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أبناء الملتزمين توريث الالتزام آباء تهوى وأبناء تأبى عبد الرحمن ضاحي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى