إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

رواية ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

فليكن الله في عون الطفل هي الرواية الحادية عشرة للكاتبة الأمريكية توني موريسون. أُصدرت أخبار الكتاب، بالإضافة إلى العنوان والجملة الافتتاحية، في ديسمبر 2014. عنوان الرواية الأصلي، المفضل من قبل موريسون نفسها، هو العقاب الإلهي للأطفال.

فتاة صغيرة ذات بشرة سوداء اللون بشدة مهملة تتعرض لسوء المعاملة من قبل الوالدين ذوي البشرة الفاتحة اللذين يخجلان منها. لولا آن بريدويل، التي تطلق على نفسها اسم «برايد»، جميلة السواد، من الفتيات اللاتي يلفتن الأنظار أينما ذهبن. طويلة وأنيقة وتلبس الفساتين البيضاء فقط، كونها الأفضل لعكس جمالها.

لم تدرك برايد دائمًا جمالها أو كيف تتظاهر به. عندما كانت طفلة، عاقبتها والدتها سويتنس بسبب بشرتها الداكنة، وأنهت زواجها. لم يستطع لويس زوج سويتنس أن يحب طفلًا ذا بشرة داكنة لدرجة برايد. تخبرنا سويتنس: «قضينا ثلاث سنوات جيدة، لكن عندما وُلدَت، لامني وعامل لولا آن كأنها غريبة، بل من ذلك، كعدّوة». وفي الوقت نفسه، أصرت والدتها على أن تناديها طفلتها باسم «سويتنس» بدلاً من أي شيء أمومي.

كبرت برايد دون حب أو حنان أو عاطفة أو اعتذار. من الواضح أن سويتنس رأت نفسها تحمي طفلتها من عالم سيكون أكثر ميلًا إلى معاقبة برايد بسبب بشرتها الداكنة. وبينما تعتذر سويتنس عن بشرة طفلتها الداكنة، إلا أنها لا تعتذر عن كيفية رؤيتها للعالم وتربيتها لطفلتها، قائلة: «ربما يظن البعض أنه من السيئ أن نصنّف أنفسنا إلى مجموعات حسب لون البشرة -الأفتح، الأفضل- في النوادي الاجتماعية والأحياء والكنائس والنوادي النسائية وحتى المدارس الملونة. لكن كيف يمكننا بطريقة أخرى أن نتمسك بالقليل من الكرامة؟» هذا ما يجعل من الصعب الحكم على خيارات سويتنس. كان عليها القيام بالأمر الصحيح، ولكن من الواضح بشكل مؤلم أن خياراتها صيغت بواقع يكون فيه المرء أسود اللون في عالم أبيضَ كلما كانت بشرتك فيه أكثر بياضًا، ازددت أفضلية.

مقتطفات من رواية ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون PDF

ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل رواية ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ليكن الله في عون الطفلة توني موريسون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى