إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية أيام هادئة في كليشي هنري ميللر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

رواية أيام هادئة في كليشي هنري ميللر PDF كان الوقت متاخراً بعد ظهر يوم ماطر عندما رأيت زائرة جديدة في مقهى ويبلير. كنت قد خرجت لشراء بعض الحاجيات، وكانت ذراعي محملتين بالكتب وأسطوانات الفونوغراف. لا بد أنني كنت قد تلقيت حوالة مالية غير متوقعة من أمريكا في ذلك اليوم، لأنه كان لا يزال في جيبي بضع مئات من الفرنكات، بالإضافة إلى الأشياء التي اشتريتها. 

العنوان مضلل بالمناسبة أو أن ميللر يقصد الهدوء الذي لا بد أن يعقب الصخب ! ليس ثمة الكثير من الأحداث و هذه عادة لم يقلع عنها الكاتب أبداً و عشاق الحبكات الروائية على موعد مع خيبة كبيرة إن ترقبوا شيئاً من هذا القبيل . و الكتاب فيه كاتبان يقدسان حياة اللهو و الشراب فاليوم خمر و غد ٌ كذلك و ما بعد الغد و على مدار الأسبوع الأول و الثاني و الثالث و من الواضح أن امرؤ القيس كان سيصبح صديقهما المفضل . لا شيء سوى أصناف النبيذ و العاهرات ! تقريباً لا شي آخر . هذا يدعو للتقزز غير أن للحقيقة زوايا أخرى من الممكن أن تصنع فارقاً فاللغة هنا تصلح كل ما أفسده الكاتب عن عمد . و لعلني أقتبس ما يوضح الفكرة بشكل أكبر .

” إن كارل عبقري في التورط بالمشاكل . كانت المشكلة أو ربما الفضيلة أنه لا يستطيع أن يقول لا . إن معظم الناس يقولون على الفور لا ، بدافع غريزي أعمى أما هو فيقول نعم باستمرار . إنه يعيش حياته بدافع اللحظة و لا يتوقف عن مغازلة الخطر لا بدافع الشجاعة بل لأن ذلك يمنحه فرصة لشحذ ذكائه ! ” 


مقتطفات من  الكتاب

 

تحميل رواية أيام هادئة في كليشي هنري ميللر PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أيام هادئة في كليشي هنري ميللر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

هنري ميلر

هنري ميلر ولد (26 ديسمبر 1891-7يوليو 1980)،هو روائى ورسام أمريكي.عرف عنه عدم رضاه عن الاتجاه الأدبي العام في الأدب الأمريكى.وبدأ تطوير- بالطبع كلمة تطوير ليست دقيقة - نوع جديد من الرواية والتي هي عبارة عن خليط من القصة والسيرة الذاتية والنقد الاجتماعي والنظرة الفلسفية والتصوف، يجمع هنري بين نقيضين فهو يمتلك القدرة على التعبير الواقعي ثم لاتعدم وجود أفكار خيالية في أدبه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى