إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية سيوف الشيشان الجزء الأول من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سلسلة القفقاس جـ 1 سيوف الشيشان لـ محي الدين قندور موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية سيوف الشيشان الجزء الأول من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

 إن شعب الشيشان من أكثر الشعوب الذين أسيء فهمهم في شمال القفقاس . لقد قدموا المقاتلين على الدوام وكانوا ميالين إلى القتال وذوي أمزجة حامية في نظرتهم للأمور لماذا ؟ الجواب على ذلك بسيط ، وهو أن تاريخهم كان على الدوام تاريخ حرب ، لقد ظلوا عرضة للهجمات بشكل مستمر منذ عصر بطرس الأكبر وحتى يومنا هذا ، فقد عانوا تحت حكم القياصرة كما عانوا تحت حكم ستالين والشيوعية ، لقد ظلوا أمة تحت حالة حصار دائم . لا بد لمثل هذه الأمم أن تنتج مقاتلين وتتبنى مواقف قتالية .

القفقاس: أرض موغلة في القدم بلاد رومانسية وتقاليد قديمة، بأنهارها السريعة، بأوديتها وشقوقها الصخرية، قراها الجميلة وخطوط الطبقات الاجتماعية المرسومة بحزم، تقدم الأرضية الغنية التي تروي عليها هذه القصة الملحمية. الزمن هو نهايات القرن الثامن عشر، حين يقوم أحمد، النبيل الشركسي ذو الثمانية عشر ربيعاً، بمغادرة بيته على نهر الكوبان ليجد لنفسه حياة جديدة في القفقاس الشرقي. يضيع في براري الجبال القفقاسية الشاسعة وينتهي به الطواف في بلاد الشيشان العصية التي تخوض حرباً مع روسيا.

تسرع مغامراته نضوجه نحو الرجولة، ولكن هل سيجد بيته وثروته في هذه الأرض الجديدة؟. يقع أحمد في حب تسيما، الصبية الشيشانية الجميلة، ويتحتم عليه أن يقاتل كل الظروف المعادية ليحصل عليها. في هذه الأثناء تظهر حركة التحرير التي يقودها الشيخ منصور بحرب استنزاف لا تعرف الرحمة ضد جيوش القوازق الغازية بقيادة الجنرالين بوتيومكين وسوفوروف.

يتوجب على أحمد، حتى ينتصر على كل هذه الظروف المعادية، أن يصبح مقاتلاً لا يشق له غبار بالإضافة إلى قائد حكيم. فهل سيتحمل مصاعب وتجارب حياته الجديدة في الجبال. يقع باسل فاسيليفيتش، الطبيب الأرستقراطي الروسي في الأسر باعتباره جاسوساً في يد الشيشان ويسجن تحت رعاية أحمد. يتعلم الروسي ببطئ عادات وسبل معيشة الجبليين وينغمس في شؤونهم الحياتية. هذه رواية تاريخية بأبعاد ملحمية, قصة صراع ودراما إنسانية.

الدكتور محي الدين عزت قندور مخرج وكاتب ومنتج سينمائي عالمي من أصل شركسي وُلد في عمان عام 1938 م ووالده اللواء عزت قندور القائد العسكري الأردني المشهور في حرب 1948م ومدير الأمن العام السابق في الأردن. هاجر إلى الولايات المتحدة وعمره ثلاثة عشر عاما لإتمام دراسته هناك وتخرج من قسم التاريخ في كليةْ ايرلهام الأمريكية ودرس الأقتصاد والعلاقات الدولية في جامعة كليرمونت في كاليفورنيا ونال منها درجتي الماجستير والدكتوراه. عمل لعدة سنوات في مجال إدارة الأعمال مع مؤسسات متعددة الجنسيات في كل من نيويورك ولندن.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

 مقتطفات من الكتاب :

سلسلة القفقاس جـ 4 سيوف الشيشان لـ محي الدين قندور موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

سلسلة القفقاس جـ 3 سيوف الشيشان لـ محي الدين قندور موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية سيوف الشيشان الجزء الأول من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية سيوف الشيشان الجزء الأول من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى