إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا Maktbah.net 3

dfd

رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

نظام كاسترو يتقهقر، ودون فويغو لا يزال يغنّي في كباريهات هافانا. لطالما ألهب صوته الذهبيّ الجماهير وغذّى شعلة الأمل في القلوب. لكنّ كلّ شيء من حوله تغيّر. لقد آن الأوان لينحني سيّد الرومبا أمام تبدّلات الزمن…
في عزلته الباردة، يلتقي دون فويغو صهباء ساحرة دافئة كاللّهب، ماينسي اليافعة، حبّ حياته. لكنّ الغموض الذي يحيط بتلك الفاتنة يهدّد عشقهما شبه المستحيل.

الزمن… هذا ما يُغرق خضرا في تأمّله – نوستالجيا السنوات الضائعة، الشباب الهارب، الأيّام التي تمضي من غير عودة – وتعويذتنا لمواجهته: تلك البهجة حين نغنّي، حين نرقص، وحين نؤمن بسعادة ستأتي لا محال.
«ليس لهافانا ربّ يحميها» هي رحلة كلّ الرحلات إلى بلاد التناقضات والمفارقات والأحلام والوعود. هي أنشودةٌ مهداة إلى كلّ مصيرٍ واعدٍ ولو عاندته الأقدار، وإلى كلّ حبٍّ خالد ولو عاش في الذكريات.

من خلال “دون فويغو” الذي يُغنّي في أحد ملاهي هافانا الليلية، يصوغ ياسمينة خضرا التحوّلات التي طرأت على المجتمع الكوبي وتحديدًا العاصمة هافانا. سوف نتعرّف أوّلًا إلى دون فويغو عن كثب، والذي أوكل إليه صاحب “سنونوات كابول” السرد ليشرع في تقديمه لنفسه. يبدأ متسكّعًا في الحانات الشعبية التي يرتادها سكّان هافانا لقضاء ليلة موسيقية صاخبة تعوّض من بؤس الحياة. قبل أن يتحوّل لاحقًا إلى مغنّ يلهب بغنائه صالات الملاهي والحانات.

ليجد نفسه أخيرًا منزوعًا من لـ “بوينا فيستا”، الملهى الذي أعطاه سنوات حياته كاملةً. إذ تبيعه الحكومة الكوبيّة بعد قرارات الخصخصة التي اتّخذها الحزب. وتاليًا، سوف يجد دون فويغو نفسه إزاء حياة أخرى يجهلها كمحصلة لألعاب رجال السلطة التي يختزل المدير السابق للملهى سطوتها بقوله “نحن جميعًا ملك الدولة يا خوان. بيوتنا، مساراتنا المهنية، مشاغلنا وشواغلنا، كلابنا ونساؤنا ومومساتنا، وحتّى الحبال التي سنشنق بها ذات يوم”.

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية، وتخرج منها متحصلا على الباكالوريا سنة 1974 للالتحاق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التي تخرج منها برتبة ملازم عام 1976 ثم التحق بالقوات المحمولة جوا . خلال فترة عمله في الجيش قام بإصدار روايات موقعة باسمه الحقيقي. عام 2000 وبعد 36 عاماً من الخدمة يقرر ياسمينة خضراء اعتزال الحياة العسكرية والتفرغ للكتابة، وإستقر لاحقاً مع أسرته في فرنسا.

استمتعوا بقراءة وتحميل رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF

العنوانرواية ليس لهافانا رب يحميها
المؤلف ياسمينة خضرا PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات270
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB8
الناشر نوفل

 

مقتطفات من رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF

ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا Maktbah.net 4

ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا Maktbah.net 2

 

تحميل رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

ياسمينة خضرا

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى