إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان محمد العيسوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان العيسوي Maktbah.Net 4

dfd

كتاب علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان محمد العيسوي PDF  ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

كتاب ” علم النفس الإكلينيكي ” وهو فرع هام من فروع علم النفس التطبيقي الذي أخذت الحاجة تزداد إليه يوما بعد يوم نظراً لتعقد الحياة العصرية
واحتدام الصراع فيها وانتشار الحروب الباردة والساخنة والتهديد بها وازدياد حدة المنافسة والصراع وارتفاع مستوى الطموح لدى الكثرة الغالبة من أبناء المجتمع ولزيادة ضرورة التأهيل والتخصص العلمي والمهني وحتى يستطيع الإنسان أن يكسب رزقه في عالم أصبح يؤمن بالعلم والتخصصات الدقيقة .

ومن شأن هذا أن يلقي بأعباء ثقيلة على ذهن الفرد وعلى نفسيته , وكذلك فالحياة العصرية لا تتسم بالراحة النفسية وإن كان من العلم الحديث وتطبيقاته التكنولجية قج نجح في تحقيق كثير من وجوه الراحة المادية للإنسان . ولكنه يدفع ثمن الحضارة التي من ذاته .

ولذلك لا بد من السعي للتعرف على مشاكل الإنسان النفسية والإجتماعية والإقتصادية والجسمية والعقلية والروحية والعلمية والمهنية والأسرية والعمل على حلها ووضع البرامج الكفيلة بالوقاية منها .

ومن هنا تصبح الرعاية النفسية ضرورة حتمية لإنسان اليوم وخاصة في مجتمعنا العربي الناهض الذي يستهدف إعادة بناء الإنسان على أرضه الطبية ليقوى على التصديلتحديات العصر وليدفع عجلة التقدم قدماً إلى الأمام وليعيدلأمته العربية أمجادها الخالدة اوليتمكن من أن يجد لنفسه مكانا تحت الشمس في عالم يحتاج القوة .

لاشك أن الأمراض النفسية والعقلية ومختلف الإضطرابات والأزمات والتوترات والقلاقل تبدد طاقة الإنسان وتصرفه عن معترك الحياة الإيجابية الفاعلة وتمتص طاقته فيقل إنتاجه وإبداعه ولذلك فتحرير الفرد مما يكبل ويقيده من الأغلال والقيود ويعد عملا استثماريا رائعا فعلى قدر ما يتمتع به الإنسان من صحة عقلية وجسمية على قدر ما يزداد إنتاجه وعطاؤه وتضحيته .

ولذلك كانت هناك الدعوة لضرورة توفير الأخصائيين النفسيين في جميع التجمعات البشرية في المصانع و المدارس والشركات والوحدات الإنتاجية والجامعات إلى جانب المستشفيات والعيادات ومراكز التأهيل والتدريب والرعاية والأمومة والطفولة ليقوم الأخصائي النفسي بتقديم الرعاية النفسية لهؤلاء الأفراد .ومن أجل ذلك كانت هناك الدعوة لقيام علم نفس عربي تكون غايته ووجهته وأصوله وأهدافه ووسائله ومنجزاته عربية خالصة .

علم ينبع من واقعنا العربي ويستمد مغطياته من الدرسات المتعمقة على الشخصية العربية بدلا من الاعتماد على النقل من الغرب . وعلم النفس الإكلنيكي من الفروع الحديثة في علم النفس التطبيقي ويسعى لمساعدة المرضى وأرباب الأضطرابات النفسية والعقلية والسلوكية وذلك من خلال تشخيص حالاتهم والتعرف على من يعانون منع من الأمراض والأعراض العلل والعمل على توفير المعالجات المناسبة وكذلك رسم برامج الوقاية ومنع حدوث الأمراض سلفاً . 

يعتبر كتاب علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان محمد العيسوي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ عبد الرحمان محمد العيسوي PDF

 

مقتطفات من كتاب علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان محمد العيسوي PDF

علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان العيسوي Maktbah.Net 3

علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان العيسوي Maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان محمد العيسوي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم النفس الاكلينيكي عبد الرحمان محمد العيسوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى