إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الثورة العربية الكبرى مصطفى طلاس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الثورة الصناعية الكبرى مصطفى طلاس المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب الثورة العربية الكبرى مصطفى طلاس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

العماد ( الفريق ) مصطفى #طلاس ( 1932 – 2017 )، وزير الدفاع ونائب القائد العام للقوات المسلحة #السورية، في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد، نشر كتابا مدعوما بالخرائط في عام 1978 بعنوان ” #الثورة #العربية الكبرى ” جاء في 800 صفحة، أقتبس جزءا من مقدمته البليغة وسردها الجميل الفقرات التالية :
” شُغفت بالثورة العربية الكبرى منذ نعومة أظفاري، وأنا كطفل عربي تهزني النخوة العربية، وتستثيرني الحمية الوطنية، وتستهويني البطولات العسكرية . . ولقد تجمعت كل هذه المناقب والسجايا الحبيبة على نفس كل إنسان، في الثورة العربية الكبرى التي فجرها الحسين بن علي في صيف 1916، عندما أطلق الرصاصة الأولى في سماء مكة المكرّمة، معلنا بداية الجهاد والنضال المسلح ضد الأتراك العثمانيين، الذين وطئوا ترابنا العربي باحتلال بغيض أمتد أربعة قرون.
ثمة حافز آخر حبب إليّ هذه الثورة المجيدة، هو ما تحلى به قائدها ( شريف مكة ) من خُلق كريم، ومن مزايا ومناقب تعيدنا إلى أيام الشموخ . . إلى فجر الإسلام عندما أعلن الرسول العربي في مكة، الدعوة الإسلامية مؤذنا بميلاد عهد جديد، اهتزت له الدنيا في مشرق الأرض ومغربها . . وكانت الثورة الإسلامية . . وكانت وحدة الأمة العربية . . على يد رسول الله وخلفائه من بعده.
ولذلك لا غرو إذا استبشر العرب الخير كله في ثورة الحسين بن علي، لأن الانطلاقة جاءت من مكان عزيز على قلوب العرب . . من رجل حبيب إلى قلوب العرب، يعود بأصله العريق ومحتده العظيم إلى الدوحة الهاشمية الشريفة إلى آل هاشم أول من ثرد الثريد وهشمه لأهل الحرم، وهذه دلالة قاطعة على الكرم. ورجل هذه سجيته لا يمكن إلاّ أن يحوز على كل المناقب التي تشكل القاسم المشترك للأخلاق العربية، التي يعتبر الكرم في مقدمتها دونما شك . . !
وعندما انتسبت إلى حزب البعث العربي الاشتراكي في ربيع عام 1947 كان أول ما لفت نظري في دستور الحزب، أن علم ( البعث ) هو علم الثورة العربية الكبرى. ولذلك فقد ازداد تقديري لهذه الثورة التي تعبر عن بداية عصر الانطلاق وتحرير أمتنا العظيمة، من الاحتلال التركي الذي كاد أن يقضي على كل القيم العربية مستترا بجلباب الخلافة الإسلامية

مقتطفات من الكتاب

الثورة الصناعية الكبرى مصطفى طلاس المكتبة نت www.maktbah.net 1

الثورة الصناعية الكبرى مصطفى طلاس المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب الثورة العربية الكبرى مصطفى طلاس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الثورة العربية الكبرى مصطفى طلاس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى