إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب ثلاث مدن مشرقية  سواحل البحر الأبيض المتوسط بين التألق والهاوية الجزء الثاني فيليب مانسيل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

455 ثلاث مدن مشرقية الجزء الثاني فيليب مانسيل Maktbah.Net 4

كتاب ثلاث مدن مشرقية  سواحل البحر الأبيض المتوسط بين التألق والهاوية الجزء الثاني فيليب مانسيل PDF يشير المشرق إلى الأراضي الواقعة على الشواطئ الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، وهي تحديداً الدول الحديثة: اليونان وتركيا وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر، التي كانت من القرن السادس عشر حتى القرن العشرين، جزءاً من الإمبراطورية العثمانية.
في عصر الحروب الدينية، كان هذا المشرق، وتحديداً موانئه، بوتقة للتجاور بين مختلف الأديان والأقوام، وانتصبت فيه المساجد والكنائس والمعابد جنباً إلى جنب، وتجاورت فيه اللغات والثقافات والمواريث القومية. لكن هل كان هذا المشرق فعلاً جنة للتعايش بين الأديان والأقوام، كما في المخيلة المعاصرة الميّالة إلى الحنين إلى الماضي وتمجيده، ونسيان أهواله وصفحاته المظلمة، وكما تصوّر الروايات السكندرية المشرقية العربية الكثيرة؟ وعلى نحو أوسع من ذلك السؤال، هل كان من الممكن – في هذا الجو العالمي “الجهادي” إسلامياً و”الصليبي” مسيحياً و”الاستعماري” و”المتعالي حضارياً” أوروبياً – أن يسود تعايش حقيقي قائم على الوئام والتعارف والاحترام؟
ينتمي الكتاب الحالي إلى نوعية الكتابات التي تتباكى على المشرق الكوزموبوليتاني، ومع ذلك فإن الحقائق التاريخية التي يقدمها تنقض فكرة “جنة التعايش”، وتبرز الانفصال بين الجماعات المشرقية، وحالة الاستغلال المعمم من جانب الجاليات الأوروبية بحق الأهالي في مدن المشرق.

وإن لم يكن المشرق “المتوسطي” جنة الحرية والتعايش، فإن فكرة المشرق الكوزموبوليتاني كسرت حدود الزمان والمكان، وشقت طريقها إلى مدن الغرب والشرق في صورة العولمة، وإن كانت المشارق الجديدة أكثر تعايشاً وحرية ومساواة وعدالة، وأبعد عن الاستغلال والاحتقار الديني والقومي، على الأقل مقارنة بمشرقنا القديم.

 

 

مقتطفات من كتاب ثلاث مدن مشرقية  سواحل البحر الأبيض المتوسط بين التألق والهاوية الجزء الثاني فيليب مانسيل PDF

455 ثلاث مدن مشرقية الجزء الثاني فيليب مانسيل Maktbah.Net 2

455 ثلاث مدن مشرقية الجزء الثاني فيليب مانسيل Maktbah.Net 3

تحميل كتاب ثلاث مدن مشرقية  سواحل البحر الأبيض المتوسط بين التألق والهاوية الجزء الثاني فيليب مانسيل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ثلاث مدن مشرقية  سواحل البحر الأبيض المتوسط بين التألق والهاوية الجزء الثاني فيليب مانسيل PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب ساعات القدر في تاريخ البشرية ستيفان زفايغ PDF
  2. رواية أحلام الناي هرمان هسه PDF
  3. كتاب تحميل موسوعة حياة الحيوانات PDF
  4. كتاب ماذا يريد العم سام نعوم تشومسكي PDF
  5. كتاب ثم ضاع الطريق أنيس منصور PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !