إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث المكتبة نت www.Maktbah.Net (4)

dfd

كتاب الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

كثيرٌ منَّا توقَّف فجأة وسأل نفسه: «لماذا فعلتُ ما فعلتُه؟» ربما نكون قد توقَّفنا مؤقتًا، ونظَرنا حولنا، وأدركنا أننا قد وصلنا إلى منتصف الطريق إلى المنزل بينما كانت أفكارنا في مكانٍ آخر. أو ربما جلسنا بجوار شيءٍ اشتريناه ونحن نتساءل عما إذا كنَّا نُريده أو نحتاج إليه حقَّا، بعد أن وجَّهَتْنا التحفيزات والتطمينات نحو شرائه دون عناء.

تُسلِّط هذه الأمثلةُ الضوءَ على أن سلوكنا غالبًا ما يتأثر بعواملَ تقع خارج إطار إدراكنا الواعي. ولا يُمثِّل هذا مشكلةً بالضرورة؛ إذ كنا سنجد صعوبةً كبيرة في القيام بوظائفنا إذا كان علينا استيعابُ كل شيءٍ نقوم به بوعيٍ والموافقةُ عليه. لكننا — وكذا الحكومات أو المؤسَّسات الأخرى — غالبًا ما نَميل إلى التقليل من أهمية هذا الجانب «التلقائي» من سلوكنا. وقد تكون النتيجة سياساتٍ أو منتجاتٍ أو خططًا غير فعَّالة.

يُحاوِل نهج الرؤى السلوكية معالجة هذه المشكلة عن طريق أخذِ أحدثِ الأدلة حول ما يؤثِّر على السلوك، ثم تطبيق هذه الرؤى على قضايا عملية. وبما أن النهج يُعطي الأولوية أيضًا لتقييم تأثير تدخُّلاته، يُمكننا أن نعرف بالضبط كيف أحدث فارقًا في مشكلاتٍ ملموسة. ومن ثَم، انتشر استخدامُ نهج الرؤى السلوكية من قِبل الحكومات والشركات والأفراد بقوة على مدى السنوات العشر الماضية.

ولكن كان هناك أيضًا أسئلةٌ عديدة حول ما إذا كان منهج الرؤى السلوكية موثوقًا به، وما إذا كان يمكنه معالجة القضايا الكبيرة التي تُواجه المجتمع، وما إذا كان يطرح أسئلةً أخلاقيةً جادة. هناك أيضًا قَدْر كبير من الالتباس حول ما يَعنيه مصطلح «الرؤى السلوكية» في الواقع. ويتناول هذا الكتاب هذه الأسئلة من خلال تقديم تاريخ الرؤى السلوكية وممارسته الحالية وتوجُّهاته المستقبلية.

يلخِّص الفصل الأول السماتِ الأساسية للنهج، ألا وهي الاهتمام بالمشكلات العملية، واستخدام الأدلة المتوافرة حول السلوك البشري لتطوير حلول لهذه المشكلات؛ واستخدام التجريب لتقييم تأثير هذه الحلول. ونبيِّن أن أفضلَ طريقةٍ لفهم هذا النهج هي اعتبارُه عدسةً تسمح لنا برؤية السياسات والبرامج والخدمات بمنظورٍ جديد. يتَتبَّع الفصل الثاني تاريخَ نهجِ الرؤى السلوكية، الذي نشأ عندما اجتمعَت ثلاثة خيوطٍ فكرية معًا، هي: الاقتصاد السلوكي، ونظريات المعالجة المزدوجة في علم النفس، والتحوُّل في رؤية الحكومات للسلوك. ونشرح كيف ولماذا شهدَت الفترة منذ عام ٢٠١٠ نموًّا هائلًا في استخدام هذا النهج. ويقدِّم الفصل الثالث خمسةَ أمثلةٍ موجزة للتطبيق العملي للرؤى السلوكية.

 كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

 بيانات كتاب الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF

عنوان الكتاب كتاب الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF
المؤلف  مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF
عدد الصفحات 146
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 2

تحميل كتب مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF

 مقتطفات من الكتاب : 

الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث المكتبة نت www.Maktbah.Net (1)

الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث المكتبة نت www.Maktbah.Net (2)

تحميل كتاب الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الرؤى السلوكية مايكل هالزوورث إلزبِث كيركمان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى