إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب النقد الفني نبيل راغب PDF

النقد الفنى نبيل راغب www.maktbah.net 2

كتاب النقد الفني نبيل راغب PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تعتبر هذه السلسلة استجابة حضارية لمتطلبات العصر ذي الإيقاع السريع، وتلبية صادقة لاحتياجات طلاب الجامعات، وتلاميذ المدارس، والمثقفين والمتخصصين، والكتّاب… ممن يحتاجون إلى الإلمام بأساسيات المعرفة في موضوع بعينه، دونما إغراق في التعمّق، أو سطحية في التناول.
وهي لا تقتصر على مجال دون مجال، وإنما تسعى إلى تغطية دائرة المعرفة الإنسانية، مما يجعل مجموع كتب السلسلة – في نهاية المطاف – جديرة بأن تسمى “دائرة المعارف”. هذا الكتاب يضع يد القارئ على خصاص أهم الفنون التي عرفها الإنسان منذ مطلع مسيرته الحضارية، سواء في مجال الأدب أو المسرح أو الموسيقى أو الفن التشكيلي أو السينما. فهو يتتبع مراحل تطوّرها وأبرز أعلامها، الذين بلوروا ملامحها وأرسوا تقاليدها الفكرية والفنية، ورسخوا أصولها الإبداعية والحرفية؛ مما يوسع من قدرات الاستيعاب الفني والجمالي عند المتذوق الهاوي، ويعمق من إمكانات التحليل النقدي الموضوعي والمنهجي عند الناقد المحترم. إنه كتاب لا غنى عنه لكل عشاق الفن من نقاد ومحترفين وهواة.

نبيل راغب (1940-2017) هو ناقد وكاتب ومفكر وأديب مصري معاصر من مواليد طنطا عام 1940. حصل على ليسانس الآداب من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم الأدب الإنجليزى ثم شهادتى الماجستير والدكتوراه من جامعتى القاهرة ولانكستر بإنجلترا.

عمل كأستاذ ورئيس لقسم النقد الفنى بالمعهد العالي للنقد الفنى بأكاديمية الفنون بالهرم ثم عميدا للمعهد لثلاث فترات متتالية.كما عمل كمستشار لوزير الثقافة في مصر من عام 1969 إلى 1973.بعد ذلك عمل مستشارا للرئيس الراحل محمد أنور السادات من 1975 إلى 1981. عمل كأستاذ زائر بجامعة إكسيتر بإنجلترا من عام 1982 إلى 1986 .[4] توفي يوم 12 فبراير 2017 عن عمر ناهز 77 عاما.

مقتطفات من الكتاب

النقد الفنى نبيل راغب www.maktbah.net 3

النقد الفنى نبيل راغب www.maktbah.net 4

تحميل كتاب النقد الفني نبيل راغب PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب النقد الفني نبيل راغب PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

نبيل راغب

نبيل راغب (1940-2017) هو ناقد وكاتب ومفكر وأديب مصري معاصر من مواليد طنطا عام 1940. حصل على ليسانس الآداب من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم الأدب الإنجليزى ثم شهادتى الماجستير والدكتوراه من جامعتى القاهرة ولانكستر بإنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى