إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب دراسات وترجمات في العلوم الدلالية والتداولية صابر الحباشة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

دراسات وترجمات في العلوم الدلالية صابر الحباشة المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب دراسات وترجمات في العلوم الدلالية والتداولية صابر الحباشة PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

صدر منذ أيام قليلة كتاب جديد للباحث التونسي في تحليل الخطاب والعلوم الدلالية صابر الحباشة ، تحت عنوان “محاولات في تحليل الخطاب ” في بيروت عن المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع، وهو الكتاب الحادي عشر في رصيد المؤلف. وجاء الكتاب في 175 صفحة من القطع الصغير، وقد اشتمل على  عدد من المقاربات والمحاولات التي تهتمّ بتحليل الخطاب في مختلف مستوياته اللغوية والبلاغية والفكرية، انطلاقا من شذرات تتصل بالفكر الفلسفي واللساني الحديثين: اللسانيات البنيوية والتوليدية والمعرفية والاتجاه التداولي والنظريات التأويلية والمقاربة الوسائطية.
وتتوزع فصول هذا العمل على أربعة محاور:
1/ محور اللغة والفكر : حيث عرض فيه لمقاربة اللسانيات التوليدية لهذه المسألة، انطلاقا من نص تم تعريبه لتشومسكي ووضعت بعض الأسئلة حول مسألة اكتساب اللغة، فضلا عن عرض قضية العلاقة بين اللغة والفكر من وجهة نظر حديثة تتجاوز الإشكالية التقليدية المبتذلة، إضافة إلى التطرق إلى علاقة التفكير بالحساب.
2/ محور الأدب والتأويل : وقد عمل الباحث في هذا المحور على مقاربة عدد من النصوص الإبداعية والنظرية وفق رؤى موضوعاتية؛ فدرس جانبا من نظرية البيان وإنشائية الموت في شعر جون كوكتو واهتم كذلك بمقاربة أدب المجالس عند العرب.
 3/ محور تيارات الفكر الجديد : عرض في هذا المحور لبعض الرؤى الفلسفية والفكرية الجديدة، بشكل مختصر انطلاقا من ترجمة بعض النصوص القصيرة والمكتنزة، فاهتم بأسئلة الترجمة وآفاق التأويل عند غادامير وعرض إلى ما سُمّيَ “ظاهرة دريدا ” وعرّج على المقاربة الوسائطية ومسألة الحوار عند إدجار موران، فيلسوف التعقد.
4/ محور البلاغة والحجاج : كرّس المؤلف هذا المحور لمقاربة التداولية المدمجة ولمبحثين بلاغيين تداوليين؛ أولهما عن إشكاليات تطبيق المنهج الحجاجي: المفردة القرآنية نموذجا، والثاني عن قضية الإسناد في البلاغة والتداولية.
ويشير المؤلف إلى أنه قد لا تكون الصلة وثيقة بين هذه المحاور الأربعة وقد لا يجمع بين الفصول التي يشتمل عليها كلّ محور إلا نزر يسير، كما قد يكون بين بعض الفصول من الوشائج ما لا ينكره النظر الحصيف…

يعتبر كتاب دراسات وترجمات في العلوم الدلالية والتداولية صابر الحباشة PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  صابر الحباشة PDF

  1. كتاب اللغة والمعرفة رؤية جديدة صابر الحباشة PDF

مقتطفات من الكتاب 

دراسات وترجمات في العلوم الدلالية صابر الحباشة المكتبة نت www.Maktbah.net 2

دراسات وترجمات في العلوم الدلالية صابر الحباشة المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب دراسات وترجمات في العلوم الدلالية والتداولية صابر الحباشة PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب دراسات وترجمات في العلوم الدلالية والتداولية صابر الحباشة PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى