إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الكتاب الأكثر مبيعا على الإطلاق كيف تقودنا الأرقام وتضللنا سان بلو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب الكتاب الأكثر مبيعا على الإطلاق كيف تقودنا الأرقام وتضللنا سان بلو PDF 2

dfd

كتاب الكتاب الأكثر مبيعا على الإطلاق كيف تقودنا الأرقام وتضللنا سان بلو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يدور موضوع الكتاب حول دور الأرقام في حياتنا المعاصرة. ويستند في مضمونه على دراسة قامت بها الدكتورة سان بلو الاختصاصية في علم الاقتصاد القياسي وارتكزت فيها على تقنية المقابلة لعشرة فئات من سكان بلدة تاريخا البوليفية حول تباين السعادة والدخل المادّي وتوصلت خلالها إلى نتائج مهمة يعرضها الكتاب.

يَعتبرُ الكتاب الأكثر مبيعاً على الإطلاق (كيف تقودنا الأرقام وتضللنا) أن الأرقام تفرض علينا الإيقاع الذي يجب أن نعيش وفقه. فالأرقام تخبرنا عن أدائنا في المدرسة، وكم يبلغ وزننا، وتطلعنا على نتائج الانتخابات، ومن خلالها نعرف حالة الاقتصاد. ولكن على الرغم من ذلك لا تبدو الأرقام موضوعية بالطريقة التي تبدو عليها، فخلف كل رقم قصة، وغالباً ما يستخدم السياسيون والشركات ووسائل الإعلام الأرقام لتحقيق غايات معينة. وبهذا المعنى فإن كل الأشخاص على تماس مع الأرقام حتى أولئك الذين لا يعتقدون ذلك.

يشرع هذا الكتاب في إزالة الغموض عن عالم الأرقام، بحيث يستطيع كلّ شخص أن يميّز إذا كانت الأرقام تُستخدم على نحو صحيح أو يتمّ التلاعب بها، وهكذا يمكننا جميعاً أن نسأل: ما الدور الذي نودّ أن تؤديه الأرقام في حياتنا؟ لقد حان الوقت لكي نضع الأرقام في مكانها الصحيح، لا باعتبارها ركيزة أساسية، ولا بالتخلّص منها، ولكن بوضعها في المكان الذي تنتمي إليه، جنباً إلى جنب مع الكلمات.

تقوم سان بلو بجولة حول العالم لفك علاقتنا بالأرقام وإزالة الغموض عن ولائنا المضلل لها. بالنسبة للمؤلفة يتعلّق الأمر بالأشخاص الذين يستخدمون تلك الأرقام ويرتكبون الأخطاء الفادحة. لذلك فإن هذا الكتاب يتمحور حول هؤلاء، حول تفكيرهم الخاطئ، وحول حدسهم واهتماماتهم. يتطرق الكتاب إلى علماء نفسٍ وظّفوا عنصريتهم في البيانات الإحصائية، وعالِمُ جنس مشهور على مستوى العالم قد جمع بيانات مشبوهة، ومثله أباطرة التبغ الذين يتلاعبون ببياناتهم فيدمّرون حياة الملايين نتيجةَ أفعالهم، كما يكشف الكتاب عن غموض الأرقام التي تم تداولها خلال استفتاء الاتحاد الأوروبي وموضوعات أخرى ذات صلة.

..المؤلفة:

تعمل سان بلو محللة أخبار لصالح وكالة الأنباء الهولندية وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في الاقتصاد القياسي من كلية إيراسموس للاقتصاد ومعهد تينبرغن، وكانت صحفية مقيمة في المعهد الهولندي للدراسات المتقدمة. حقق كتابها نجاحاً كبيراً وظل على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في هولندا لعدة أسابيع.

مقتطفات من الكتاب PDF

Maktbah.net

Maktbah.net

تحميل كتاب الكتاب الأكثر مبيعا على الإطلاق كيف تقودنا الأرقام وتضللنا سان بلو PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

تحميل كتب PDF Maktbah
dfd

قراءة أونلاين كتاب الكتاب الأكثر مبيعا على الإطلاق كيف تقودنا الأرقام وتضللنا سان بلو PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى