إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الإخوان المسلمون في العراق 1945 – 2003م محسن عبد الحميد PDF

الإخوان المسلمون في العراق 1945 2003م محسن عبد الحميد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب الإخوان المسلمون في العراق 1945 – 2003م محسن عبد الحميد PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

جماعة الإخوان المسلمين في العراق هي إحدى التنظيمات الحركية الإسلامية العاملة في العراق، وهي امتداد فكري وتنظيمي لجماعة الإخوان المسلمين العالمية، أُسست الجماعة عام 1940، وأصبحت قانونية عام 1949 باسم جمعية الأخوة الإسلامية.

في عام 1928، وإثر سقوط الخلافة الإسلامية قبل هذا التاريخ بعدة سنوات، انتفض حسن البنا وبعض رفاقه لحراك دعوي وتربوي سعيًا منهم لتعويض الفجوة الشعورية التي شعرت بها قطاعات من المسلمين بغياب النظام السياسي الإسلامي الجامع لهم، ومحاولين ترسيخ ضرورة العودة لتلك الصيغة السياسية والاجتماعية الجامعة للمسلمين أمام توغل قوى الاستعمار الغربي في بلادهم.

أثمر هذا الحراك عن الإعلان عن تأسيس «جماعة الإخوان المسلمين» في مصر في مارس/ آذار 1928، والتي اعتمدت في بداياتها مسلك العمل الدعوي والوعظي والتربوي لعموم المصريين، في محاولة للحفاظ على الهوية الإسلامية داخل وجدان الناس وحياتهم. مرت الجماعة عبر عشرات السنين بتقلبات وعقبات ونجاحات وإخفاقات، وكان صعود الجماعة وتمددها اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا في أنحاء العالم سببًا لعداءات كثيرة مع عدد من الأنظمة العربية والغربية، حاولت وقتها الجماعة المناورة لتجاوز المواجهة المباشرة مع تلك الأنظمة.

تحميل كتاب الإخوان المسلمون في العراق 1945 – 2003م محسن عبد الحميد PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب الإخوان المسلمون في العراق 1945 – 2003م محسن عبد الحميد PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى