إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب حكايتي في تل أبيب أسرار دبلوماسي مصري رفعت الأنصاري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حكايتي في تل أبيب رفعت الأنصاري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

dfd

كتاب حكايتي في تل أبيب أسرار دبلوماسي مصري رفعت الأنصاري PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تعرض هذه المذكرات في الجزء الأكبر منها الفترة التي قضاها الدبلوماسي المصري رفعت الأنصاري في منصب سكرتير أول السفارة المصرية في تل أبيب في أواخر عهد السادات و أوائل عهد مبارك. و دوره من خلال صلاته و علاقاته -و بالأخص علاقات العهر – في نقل معلومات هامة لمصر. فبخلاف العلاقات مع الزملاء في السلك الدبلوماسي من الدول الأخرى و بالأخص رونا ريتشي من السفارة البريطانية التي ارتبط بها بعلاقة جنسية، فقد أقام أيضاً علاقة جنسية -حسب زعمه- بضابطتين في الجيش الإسرائيلي، و مكنته هذه العلاقة من معرفة الموعد المقرر للإجتياح الإسرائيلي للبنان و الذي كان مقرراً في الأصل في 14 فبراير 1982، بالإضافة لمعرفة أكواد استدعاء الإحتياطي في الإذاعة الإسرائيلية، و بنقل هذه المعلومات للسلطات المصرية تمكنت مصر بعد مشاركة المعلومات مع الولايات المتحدة و بعد استدعاء السفير الإسرائيلي و مواجهته بها من الضغط لوقف هذه العملية. و بالفعل أجلت إسرائيل الإجتياح إلى ما بعد إنهاء إجراءات الإنسحاب من سيناء المقرر في 25 أبريل، و نشأت الحرب على أية حال بعد هذا في يونيو من نفس العام كما هو معروف.
أن تكون دبلوماسيا ، فهذا أمر عادي ، أما أن تكون دبلوماسيا مصريا في تل أبيب فهذا أمر محفوف بالشك والمخاطر ، ومحاط بالشك والريبة !
و بين المخاطر والشك يدور هذا الكتاب الذي يروي فيه كاتبه السفير د. رفعت الأنصاري حكايته في تل أبيب ، حين كان يعمل في سفارتنا هناك ، فوضعته أجهزة الأمن الإسرائيلية – خاصة الموساد والشين بيت – تحت المراقبة منذ لحظة وصوله ، ورصدته طوال فترة عمله لإصطياده ، وعندما فشلت في ذلك قررت أن تكون المواجهة الحاسمة ، حيث حاولت إغتياله ثلاث مرات للتخلص منه نهائيا .. أما لماذا خصته أجهزة الأمن بهذا القدر من الشك والتربص، فالإجابة سهلة ، يرويها “الأنصاري” ببساطة في هذا الكتاب ، الذي يكشف جانبا مهما من حقيقة المجتمع الإسرائيلي ، في الفترة التى عمل بها هناك ، كما يفضح أسلوب المخابرات الإسرائيلية في الإغتيالات وتنفيذ العمليات العدائية ، وهو الأسلوب الذي لم يتغير رغم مرور السنين .
إنه كتاب يستحق أن يُقرأ ، يعري فيه “الأنصاري” المجتمع الإسرائيلي ، من خلال علاقاته الوطيدة التى أقامها مع إسرائييلين وإسرائيليات ، واستطاع من خلالها كشف مخططات إسرائيل العدائية تجاه العرب ، ولم تسامحه أجهزة الأمن الإسرائيلية على هذا الأمر فبدأت في مطاردته للإنتقام منه ، لكن السلطات المصرية نجحت في إعادته إلى مصر سرا.

مقتطفات من الكتاب :

حكايتي في تل أبيب رفعت الأنصاري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1

حكايتي في تل أبيب رفعت الأنصاري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4 1

تحميل كتاب حكايتي في تل أبيب أسرار دبلوماسي مصري رفعت الأنصاري PDF

من لا يحب، لا يعرف القراءة، ولا الكتابة، ولا الصلاة، ولا الفرح، ولا العطاء .

غادة السمان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب حكايتي في تل أبيب أسرار دبلوماسي مصري رفعت الأنصاري PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى