إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية رحلة موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 1

رواية رحلة موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز PDF ثمة قيم إنسانية كامنة وخفية في لا وعي المجتمع وفي أعماق النفس البشرية ومن الضروري أن يتم النبش لاكتشافها وتفعيلها لتوظيفها إنسانيا وجماليا، وإن رسالة ماركيز في”رحلة موفقة، سيدي الرئيس!” هي أن هذه القيم تنمو بمضي الوقت في لا وعي المجتمع وترتقي، بحيث لن تكون للمجتمع طاقة علي استيعابها في حالة مواجهته لها فجأة. ولهذا يقوم ماركيز باستخدام أسلوب الواقعية السحرية للتعبيرعن هذا الواقع وسبر أغواره النفسية والجمالية. هذا الأسلوب الفني وهذه الأفكار الملتزمة يتوفر بأشكال مختلفة عند كتاب أخرين، لكن ماركيز يختلف عنهم بأنه ملتزم كليا بقضايا المحرومين، وهو إنسان متفائل مؤمن بانتصار إرادة الأنسان في نيل الحرية و الكرامة و حقوقه الكاملة.

جاس على مصطبة خشبية تحت الأوراق الصفراء في المنتزة المهجور ، متأملاً الوز ذي اللون المغبر ، وكلتا يدية على المقبض الفضي لعصاة ، وراح يفكر بالموت . في زيارتة الأولى الى جنيف كانت البحيرة هادئة وصافية ، وكانت ثمة نوارس مروضة تتناول الطعام من أيادي الناس ، ونساء للايجار يشبهن أشباح السادسة مساءاً بثياب من الأورغندي الشفاف ومظلات باراسول من الحرير . الآن المرأة الوحيدة الممكنة التي كان يراها هي بائعة زهور تقف على رصيف البركة المهجور . كان من الصعب علية أن يصدق كيف يمكن للزمن أن يسبب كل هذا الخراب ليس في حياتة فقط بل في العالم أيضاً.

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيث (بالإسبانية: Gabriel García Márquez) ‏ (6 مارس 1927 – 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927.

قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير.ويكيبيديا 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :
  1. كتاب الشعلة الزرقاء رسائل جبران إلى مي زيادة جبران خليل جبران PDF
  2. كتاب سحر الترتيب الفن الياباني في التنظيم وازالة الفوضى ماري كوندو 
  3. رواية شحاذو المعجزات قسطنطين جيورجيو
  4. كتاب القرامطة عبد الرحمن بن الجوزي PDF
  5. تحميل كتاب فن قراءة لغة الجسد محمد حسن غانم PDF

مقتطفات من الرواية / الكتاب :

موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 3 موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 4

تحميل رواية رحلة موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me


 قراءة اونلاين رواية رحلة موفقة سيدي الرئيس غابرييل غارسيا ماركيز PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

غابرييل غارسيا ماركيز

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيث (بالإسبانية: Gabriel García Márquez) ‏ (6 مارس 1927 – 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927. قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى