إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF 4

dfd

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  شجرتي شجرة البرتقال الرائعة ( (بالبرتغالية: Meu Pé de Laranja Lima)‏ هي رواية من تأليف خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس . نُشرت لأول مرة في عام 1968، واستخدمت كمنهج في فصول الأدب للمدارس الابتدائية في البرازيل . كما ترجم لعدة لغات ونشر في الولايات المتحدة وأوروبا.

من هذا الطفل الذي يناديه الجميع بالشيطان الصغير ويصفونه بقط المزاريب؟ وأي طفل هذا الذي يحمل في قلبه عصفورا يغني؟

“شجرتي شجرة البرتقال الرائعة” للكاتب خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس عمل يدرس في المدارس البرازيلية وينصح الأساتذة في المعاهد الفرنسية طلبتهم بقراءته… إنه عمل مؤثر وإنساني على لسان شاعر طفل لم يتجاوز عمره خمس سنوات… عمل لا يروي حكاية خرافية ولا أحلام الصغار في البرازيل فحسب، بل يروي مغامرات الكاتب في طفولته، مغامرات الطفل الذي تعلم القراءة في سن الرابعة دون معلم، الطفل الذي يحمل في قلبه عصفورا وفي رأسه شيطانا يهمس له بأفكار توقعه في المتاعب مع الكبار.

هذه رواية عذبة عذوبة نسغ ثمرة برتقال حلوة… رواية إنسانية تصف البراءة التي يمكن لقلب طفل أن يحملها، وتعرفنا إلى روح الشاعر الفطرية… حكاية طفل يحمل دماء سكان البرازيل الأصليين، طفل يسرق كل صباح من حديقة أحد الأثرياء زهرة لأجل معلمته… وهو يتساءل بمنتهى البراءة: ألم يمنح الله الزهور لكل الناس؟”.

طفلان يلعبان معًا، يسقط أحدهما ويجرح ركبته الصغيرة، فيقترب الآخر منحنيًا ويقبلها، يبتسم المصاب إشارةً إلى أن كل شيء بخير، ثم يكملان اللعب من جديد. سيدة يرن هاتفها في الشارع فترد لتستقبل خبرًا صادمًا، بينما يمر بجوارها طفلُ انتزغت طفولته قهرًا بيد الفقر الذي دفعه لبيع المناديل في الشوارع، السيدة تنهار وتبكي وسط الشارع والناس من حولها تحوقل وتشفق عليها ثم تمرّ سريعًا، ولم يقترب منها سوى ذلك الطفل البرئ مقدمًا علبة مناديل مجانية كي تمسح دموعها، أخذتها منه في ذهولٍ بينما يركض الطفل نحو الإشارة التي اقترب موعد ضوءها الأحمر.

زيزا، بطل حكايتنا، طفل حالم، سابق سِنّه، خياله جامح، يهوى السينما، ويخشى الضرب على مؤخرته من أخواته الأكبر سنًا، يتحدث مع نفسه معتبرًا إياها عصفورًا صغيرًا يسكنه ويؤنس وحدته، يتخذ من الخفافيش أصدقاء، ويرى القطار مخلوقًا خارقًا. زيزا فقير، والده خسر عمله وفشل في إيجاد عمل آخر لكبر سنه، أمه تعمل لتسد جوعهم فتعود للبيت كل يوم منهكة لا تقوى على ضرب زيزا بسبب شقاوته، لذلك يعتبرها أكثر أهل بيته رحمةً به بعد شقيقته الشقراء التي تشفق عليه رغم كل ما يفعله.

زيزا مُبتلى بالفقر ولكنه متأقلم معه، أما قلة الحنان والحب من حوله فهذا ما لم يتحمله، بحث عن الحنان كثيرًا حتى وجده في شخصٍ غريب لم يتخيل يومًا أن يصير أقرب الناس إليه، ذلك الغريب الذي افتتن بذكاء وقوة وبراءة الصغير الذي لقبه بالناموسة لشدة نحولته. زيزا جميل، بريء، ملاك يعيش على الأرض باحثًا عن الجمال، يتحمل الضرب والإهانة وفي نفس الوقت فور أن يرى والده منكسرًا يندفع ليصلح ما انكسر بداخله ببراءة، زيزا مثال لكل طفلٍ لم تجد براءته الفرصة للتعبير عن نفسها، لكن في أول فرصة تتاح لها تظهر للعلن لتلجمنا بكم هذا الجمال الذي أهملنا رعايته ودفنّاه مبكرًا.

يعتبر كتاب رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

  1. رواية روزينها زورقي الصغير خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF
  2. رواية هيا نوقظ الشمس خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

مقتطفات من رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF 3

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF 1

 

تحميل رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية شجرتي شجرة البرتقال الرائعة خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى