إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية رحلات جلفر جوناثان سويفت PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رحلات جلفر جوناثان سويفت المكتبة نت www.maktbah.net 1

رواية رحلات جلفر جوناثان سويفت PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

رحلات جوليفر (بالإنجليزية: Gulliver’s Travels)‏ هي قصة تعتبر من أشهر أعمال الكاتب جوناثان سويفت (1667-1745 م)، والذي يعده الكثير أعظم مؤلف إنجليزي ساخر. وتروي القصة حكاية لومويل جوليفر وهو طبيب إنجليزي بارد الأعصاب، ونادراً ما يبدي أي انطباع شخصي أو استجابة عاطفية عميقة.

دأب المترجمون العرب على تقديم كتاب رحلات جلفر للقراء بطريقة توحي بأنه كتاب مخصص للأطفال فقط، وإنه يتناسب مع عقولهم الساذجة وأفكارهم الطفولية وخيالاتهم الصبيانية. وهم في عملهم هذا غير مخطئين، إلا أنهم لم يقدموا للقراء إلا جزءاً بسيطاً من الحقائق المتعددة والمتنوعة عن هذا الكتاب العظيم.

يتألف كتاب رحلات جلفر من أربع رحلات جلفر من أربع رحلات. لكن معظم المترجمين العرب لم يقدموا للقراء سوى ترجمات مبسطة ومنقحة أو مهذبة ومختصرة للرحلة الأولى فقط أو للرحلة الثانية فقط أو للرحلتين الأولى والثانية معاً، وأهملوا بشكل عام الرحلتين الثالثة والرابعة. وقد أدى هذا إلى نشوء مفهوم خاطئ فحواه أن هذا الكتاب ليس سوى قصة خيالية مسلية عن إنسان عادي يعيش مع الأقزام تارة ومع العمالقة تارة أخرى، ويتعرض في الحالتين لأحداث مضحكة، وأنه يخاطب الصغار من القراء دون الكبار.

والترجمة التي يحتويها هذا الكتاب لرحلات جلفر، تصحيح المفهوم الخاطئ وتعطي صورةً صحيحة وأمينةً عن الحالات الأربع في الكتاب، وتؤكد أنه يخاطب القراء من جميع الأعمال والأعمال. وبالعودة لموضوع هذه الرحلات الرئيسي نجد أنه في محاولة للإجابة على السؤال التالي: ما هو الإنسان؟ الأديان والفلسفات تقدم إجابات متعددة منها أن الإنسان “حيوان ناطق” أو “حيوان اجتماعي” أو “حيوان عاقل”.

أما السؤال الثاني التي تجيب عليه هذه الرحلات فيتعلق بطبيعة الإنسان الفطرية: هل الإنسان بفطرته شرير أو خير؟ معظم المعلومات التي يكتسبها جلفر من خبراته ومشاهداته تؤيد القول بالفطرة الشريرة وتنفي القول بالفطرة الخيرة إلا في حالات نادرة مثل حالة القبطان الإسباني “دون بيدرو” في الفصل الحادي عشر من الرحلة الرابعة، ومثل ملك بروبدنجناج في الرحلة الثانية.

يعتبر كتاب رواية رحلات جلفر جوناثان سويفت PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  جوناثان سويفت PDF

مقتطفات من الكتاب 

رحلات جلفر جوناثان سويفت المكتبة نت www.maktbah.net 2

رحلات جلفر جوناثان سويفت المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية رحلات جلفر جوناثان سويفت PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية رحلات جلفر جوناثان سويفت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !